• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إطلاق قمر الياه سات الثالث بالنصف الأول من 2017

الأحبابي: إطلاق السياسة الوطنية للفضاء الشهر المقبل رسمياًً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

كشف الدكتور محمد ناصر الأحبابي المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، أنه سيتم الإعلان في شهر ديسمبر المقبل عن السياسة الوطنية لقطاع الفضاء، والتي من أهدافها تشجيع المزيد من الاستثمارات في القطاع الفضائي، لا سيما من القطاع الخاص.

وأكد خلال حفل عقدته جمعية مشغلي الأقمار الصناعية لأوروبا والشرق الأوسط (ESOA) باجتماعها الأول في أبوظبي أول من أمس، لمناقشة الفرص الحالية والمستقبلية والتحديات في صناعة الأقمار الصناعية في أوروبا والشرق الأوسط، التزام الإمارات بتوسيع أنشطة الفضاء التي تعد الأكبر على مستوى المنطقة العربية، مشيراً الى أن استثمارات الإمارات في قطاع الفضاء بالدولة تتراوح بين 5 إلى 6 مليار دولار أي أكثر من 20 مليار درهم.

وكان مجلس الوزراء اعتمد خلال سبتمبر الماضي مشروع السياسة الوطنية للفضاء لدولة الإمارات، وتأتي تلك السياسة ضمن منظومة التطوير التنظيمي الوطني للقطاع الفضائي في الدولة وتعتبر أهم عناصره والخطوة الأساسية في توجيه وتنظيم القطاع وبما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 بأن تحظى الإمارات باقتصاد مستقر ومتنوع يمتاز بالمرونة في تبني النماذج الاقتصادية الجديدة والاستفادة القصوى من الشراكات الاقتصادية العالمية وبما يكفل الازدهار والرخاء للأجيال الإماراتية الحالية والقادمة.

وتهدف السياسة الوطنية للفضاء إلى التعريف بأهمية القطاع الفضائي كقطاع حيوي في عملية التطوير والتجديد وتعرف بنهج حكومة الإمارات وأولوياتها وطموحاتها في القطاع الفضائي، كما تبرز أهمية تنسيق الجهود الوطنية وتركيزها على أولويات الدولة في هذا القطاع، وتنظيمه وتعزيز دوره والعمل على استدامته وإبراز إيمان الدولة العميق بأهمية الاستخدام السلمي والتعاون الدولي في مجال الفضاء وسيتم ترجمة السياسة إلى استراتيجية وخطة وطنية تتألف من مجموعة من المبادرات والبرامج الوطنية.

من جهته، قال مسعود شريف محمود الرئيس التنفيذي للياه سات، إنه سيتم إطلاق القمر الصناعي الثالث خلال النصف الأول من العام المقبل. وأشار الى أنه من المتوقع بعد تشغيله بالكامل أن تغطي الياه سات نحو 50% من السوق العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا