• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الاتحاد الصحي» في دبي يحصل على الاعتماد الدولي (JCI)

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

حصل مركز الاتحاد الصحي في دبي والتابع لوزارة الصحة، عن جدارة شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة المشتركة الدولية JCI في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمنح الشهادة بناء على معايير توفير خدمات طبية تتميز برفع مستوى جودة الخدمة السريرية وإدارتها، وسلامة المرضى وأطقم العمل، وأمن وسلامة مرافق المركز، تطبيقاً لأفضل المعايير والبروتوكولات المعتمدة عالميا ونتائج الرعاية الإكلينيكية الفُضلى.

وقال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة: يأتي إنجاز مركز الاتحاد الصحي تكريساً لخطة وزارة الصحة الاستراتيجية المتطلعة إلى حصول المستشفيات والمراكز الصحية كافة على شهادة جودة الاعتماد الدولي بحلول 2021، ويندرج هذا الاستحقاق ضمن إطار تحسين كفاءة منشآت الوزارة الصحية من خلال مضاعفة النتائج وتقليل التكاليف.وأشار الدكتور حسين عبدالرحمن وكيل الوزارة المساعد للمراكز الصحية والعيادات إلى حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية والاستشارات الطبية للمراجعين. وبذلك تمكنت مؤسساتنا الطبية التابعة للوزارة من انتزاع شهادة اعتماد اللجنة المشتركة الدولية JCI التي تقوم بتقييم المنظمات الصحية لمعرفة مدى مطابقتها للمعايير الموضوعة لتحسين الراعية الصحية التي تشمل كافة النواحي الطبية والفنية، إضافة إلى الجوانب الإدارية لتتوافق مع المعايير التي تحظى بها أفضل المستشفيات بالعالم.

من جانبها، قالت الدكتورة مريم السيد جعفر مديرة مركز الاتحاد الصحي، نحن فخورون بهذا الإنجاز، وقد نجحنا خلال عام كامل وبالتنسيق والدعم من الوزارة ، في إضافة التحسينات المطلوبة والتزام المعايير والقياسات والمواصفات الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض