• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

صورة جميلة للدراما الشامية تجسد عبق دمشق القديمة

«طوق البنات» يروي قصة الحب والألم بين ضابط فرنسي وفتاة سورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

من الأعمال الشامية الضخمة التي تعرض في شهر رمضان حالياً، مسلسل «طوق البنات» والذي يعد من أضخم الإنتاجات الدرامية لعام 2014، وتعرضه فضائية المستقبل خلال الشهر الكريم، حيث يجمع أفضل ممثلات وممثلي الدراما السورية في حكاية دمشقية تعود لثلاثينيات القرن الماضي، وتحمل المشاهد نحو ملحمة شعبية تنشد الحب والتسامح.

رنا سرحان (بيروت)

«طول عمرها الشام توحد ولادها»، شعار أطلقه المخرج محمد زهير رجب في برومو المسلسل ولا يحبذ تسمية عمله بالبيئي، بل يفضل توصيفه بالدمشقي البانورامي الذي يؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ سوريا الاجتماعي، بعد أن أتت مسلسلات البيئة التي ظهرت في الفترة الأخيرة، أعمال استنساخية لمجموعة أعمال بيئة شامية نجحت ولاقت رواجاً ومتابعة وإقبالاً.

قالب جديد للمرأة

و«طوق البنات» يهدف إلى إظهار المرأة السورية في قالب جديد وحقيقي وبجوانب مختلفة، مثل المرأة المتعلمة، السياسية، الأديبة، الصحفية، والمرأة التي قادت التظاهرات ضد الاحتلال.. هذه الجوانب لم يشهدها المشاهد العربي في الأعمال السابقة. لكن في «طوق البنات» يجتمع كل من رشيد عسّاف، منى واصف، مهيار خضّور، تاج حيدر، ديمة قندلفت، حسام تحسين بيك، أندريه سكّاف مع الكثيرين من الممثلين في سيناريو وحوار للكاتبين أحمد حامد ورجاء الشفري وإنتاج شركة «قبنض للإنتاج الفني»، كما يغني الشارة النجم اللبناني ملحم زين وكلمات أحمد حامد وتلحين رضوان نصري.

قصة واقعية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا