• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مصر: الاحتلال يوفر أرضية خصبة للفكر الإرهابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

نيويورك (د ب أ)

قال السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك امس إن استمرار احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية يوفر للفكر الإرهابي والتكفيري البغيض ضمن عوامل أخرى أرضية خصبة يتعيش عليها، وهو ما يزيد الأوضاع تعقدا، ويؤثر على عملية السلام.

وأعرب أبو العطا، خلال البيان الذي ألقاه أمام جلسة مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط، عن أمله في أن تعود عملية السلام إلى مسارها، لتنهي الاحتلال، وتقام الدولة الفلسطينية التي تعيش في سلام مع إسرائيل.وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية تأكيد أبو العطا أن هناك توافقا دوليا واضحا حول محددات الحل الدائم والعادل للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ووجوب إقامة دولة فلسطينية تتمتع بالسيادة على كل أراضيها وفقاً لحدود 4 يونيو 1967، مع التوافق على وضعية القدس الشرقية كعاصمة لتلك الدولة، وضرورة التوصل إلى حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين في إطار الشرعية الدولية.

وأضح السفير أن تلك التوافقات انعكست في مشروع القرار العربي الذي قدم لمجلس الأمن أواخر الشهر الماضي للبحث عن أفق زمني لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام، إلا أنه وللأسف فإن مشروع القرار العربي لم يلق الدعم الكافي في المجلس ليعتمد كسائر مقررات الشرعية الدولية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا