• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أفيردا» تسلط الضوء على الممارسات المسؤولة لإدارة النفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - مع توليد منطقة الخليج لأكثر من 85 مليون طن من النفايات سنوياً، تسهم أفيردا، المزود الإماراتي للحلول البيئية العالمية وخدمات إدارة النفايات، في زيادة التوعية بالحاجة الملحة للمجتمعات في المنطقة إلى تطبيق ممارسات مستدامة لإدارة النفايات، بحسب بيان أمس.

وخلال النسخة الأولى من معرض «إيكو ويست» الذي يندرج ضمن فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة»، سلط مالك سكر، الرئيس التنفيذي لشركة أفيردا، الضوء على الزيادة السريعة للتعداد السكاني في المنطقة وعلى زيادة النفايات التي ستترتب عنها خلال السنوات القادمة.

وقال سكر: «بحلول نهاية هذا العقد، ستبلغ الزيادة السكانية في منطقة الخليج معدل30%. ولذا، فمن المهم جداً أن يقوم أصحاب المصلحة في المنطقة بتعزيز وتشجيع الممارسات المستدامة المطلوبة للتعامل مع الزيادة الهائلة في حجم النفايات».

ويهدف معرض «إيكو ويست»، إلى تحديد الحلول التي تعالج زيادة نصيب الفرد من توليد النفايات في المنطقة. وفي إشارة إلى ذلك قال سكر: «تتطلب هذه الحلول من أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص التعاون وتوحيد الجهود. ويجب أن تكون هذه الحلول قابلة للتطبيق تجارياً ومستدامة بيئياً وتسهم في تحسين نوعية الحياة لكافة سكان منطقة الخليج».

يشار إلى أن أفيردا تعنى في توفير الحلول البيئية المتخصصة في إدارة النفايات في القطاعين الخاص والعام. وهي تشرف على الخدمات البيئية في العديد من البلدان في الشرق الأوسط، وأوروبا وإفريقيا.

وتقدم الشركة محفظة شاملة من الخدمات تشمل تنظيف الشوارع وجمع النفايات ومعالجتها والتخلّص منها وإعادة تدويرها، فضلاً عن تحويل النفايات غير القابلة للتدوير والتخلص منها بممارسات تتسم بالمسؤولية. كما تعمل الشركة أيضاً في مجال تطوير الحلول الخاصة بالمياه، ومياه الصرف الصحي والنفايات الصلبة في القطاعات العامة والسكنية والتجارية والصناعية، وتعتمد أفيردا في جميع أنشطتها على نموذج عمل مستدام يراعي المتطلبات البيئية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا