• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

كيف نمارس الرياضة ونخسر الوزن في رمضان؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

الالتزام بالنظام الغذائي يمدك يومياً بحوالي 1400 - 1500 سعر حراري يؤدي إلى إنقاص حوالي 0.5 كجم في الأسبوع، ومع ممارسة الرياضة قد ينقصك 2 - 3 كجم وستكون المحصلة في نهاية الشهر 5 - 8 كجم.

وأفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية في الشهر الفضيل، على حد قول ندى زهير، هو قبل أذان المغرب، وينصح بممارسة رياضة المشي أو أي تمرين لمدة 10 إلى 20 دقيقة، وتزداد تدريجياً لكي يلجأ الجسم لحرق الدهون المخزنة بعد صيام طويل عن الأكل.

ويكون الوقت الرسمي لممارسة الرياضة والأنشطة الأخرى بعد صلاة التراويح وهنا يفضل أداء التمرين لمدة ساعتين.

لكي تخسر وزنك

وهناك عشرة أمور يجب أن تتوقف عن فعلها إذا كنت تريد أن تخسر وزنك، وهل بدأت تشعر أنه لا يمكنك إنقاص وزنك؟ وهل تشعر أن كل جهود الحمية تأتي بنتائج عكسية تتسبب في زيادة الوزن؟.. إذا كنت ترغب في فقدان الوزن ومعرفة الأخطاء الشائعة في خسارة الوزن والتي تمنعك من الحصول على النتائج المرجوة تجنب الآتي:

1- لا تختر نظاما خاطئا: كم عدد المرات التي اخترت نظاما خاطئا لأنه نجح مع صديقك؟ ربما استوحيتها من أحد المتخصصين أو المشاهير؟ الحمية الغذائية قد تكون مناسبة لشخص ما تبعاً لنظامه ونمط حياته، وقد تكون الأطعمة المناسبة له مختلفة تماماً عما يناسبك، يفضل أن تسأل نفسك أسئلة مهمة حول تاريخك الغذائي، خلفيتك الطبية والمصدر الذي أخذت منه النظام الغذائي، هذه الأجوبة ستساعدك لتتعرف على الاحتياجات الخاصة بك وستساعدك على اختيار أفضل خطة للتخسيس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا