• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وراء وفاة 8 أشخاص خلال 5 أشهر

حوادث الشاحنات على قمة أجندة أعمال إدارة مرور دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

فتحت وفاة الرقيب حيان عادل علي، بشرطة دبي والذي تعرض إلى حادث مروري أودى بحياته وهو على رأس عمله، الجرح الغائر، ووضعت مجدداً ملف «حوادث الشاحنات على قمة أجندة أعمال إدارة المرور، بحسب العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي.وقال المزروعي لـ«الاتحاد»: إن سيارات الشحن الثقيلة تسببت بوفاة 8 أشخاص خلال الأشهر الخمسة المنقضية من بينهم شرطيا مرور، فيما بلغ إجمالي الوفيات بسبب حوادث المرور المختلفة 62 ضحية، وسجلت الفترة نفسها 28 حادثاً تسببت بها سيارات شحن ثقيلة أسفرت عن 32 مصاباً و5 ضحايا، و40 حادثا أسفرت عن 53 مصابا من بينهم 3 بليغة تسببت بها سيارات الشحن الخفيفة.

وأرجع مدير عام مرور دبي أغلب الحوادث التي تقع في إمارة دبي إلى سائقي الشاحنات الثقيلة بسبب إرهاقهم وتعبهم أثناء القيادة لساعات طويلة، وعدم حصولهم على قسط من الراحة، مستدركا أن إمارة دبي تخطط لإنشاء 4 استراحات للشاحنات في الطرق السريعة بالإمارة خلال العام الجاري.

وقال المزروعي إن السيارات الخاصة سجلت 41 حالة وفاة جراء 405 حوادث أسفرت عن 631 مصابا من بينهم 50 بليغة و182 متوسطة و358 بسيطة، فيما تسببت الدراجات النارية في 49 حادثا أسفرت عن 3 حالات وفاة و56 مصابا و9 بليغة، أما الدراجات العادية فتسببت بحالة وفاة واحدة وسيارات الأجرة أيضا بحالة واحدة والحافلة الصغيرة تسببت بـ 5 حالات والكبيرة 3، أما إجمالي الحوادث فقد بلغ 612 أسفرت عن 936 مصابا من بينهم 83 بليغة و288 متوسطة و503 بسيطة.

وكان الرقيب الذي لم يكمل بعد الـ25 ربيعا قد توفي متأثرا بجراح خطيرة جراء إصابته البليغة أثناء قيامه بتأمين خروج شاحنة ممتلئة بحصى خاص بتعبيد الطرق (الأسفلت) من شارع الإمارات، بعد جسر الروية باتجاه جبل علي حين صدمت شاحنة قادمة من الخلف دورية أمن الطرق التي يقودها الرقيب، والتي كانت تسير أقصى اليمين من الخلف مما تسبب في انحشارها بين شاحنتين ووفاته.

آلية لتحصيل المخالفات

تحرير الأمير (دبي)

اعتمدت شرطة دبي آلية جديدة لتحصيل المخالفات المرورية عبر شركة وول ستريت للصرافة التابعة لمجموعة بريد الإمارات، باعتبارها تضم حزمة تحوي 22 بنكا يمكن لعملائها سداد مخالفاتهم بسهولة عبر تطبيقاتها الذكية أو من خلال فروعها المختلفة. وقال القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة في مؤتمر صحفي عقده الخميس الماضي في مقر القيادة العامة لشرطة دبي إن هذه الخطوة تأتي في إطار اتجاه الحكومة لتقليص تقديم الخدمات بطريقة مباشرة تستلزم حضور المتعامل بنفسه إلى المراكز التقليدية.

وأضاف عقب توقيع اتفاقية مع المدير التنفيذي لشركة وول ستريت سلطان بن خرشم أن بإمكان أي عميل لدى البنوك المعتمدة في وول ستريت، أو مكاتب بريد الإمارات إنهاء معاملاتهم في منازلهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض