• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«اقتصادية دبي» و«التجاري العالمي» يوقِّعان اتفاقية لتطوير بيئة الأعمال في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقَّعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وسلطة مركز دبي التجاري العالمي اتفاقية تعاون مشترك في مجال تطبيق البرنامج والنظام الإلكتروني الخاص بحفظ وحجز الأسماء التجارية التابع لـ«اقتصادية دبي» لحفظ الأسماء التجارية لشركات المنطقة الحرة التابعة للسلطة، إلى جانب صدور أو تجديد تصريح تشغيل الأعمال من السلطة للشركات المسجلة لدى «اقتصادية دبي» والتي ترغب في العمل ومزاولة نشاطها ضمن النطاق المكاني للسلطة.

وتهدف اتفاقية التعاون إلى توحيد إجراءات حجز الأسماء التجارية وضمان عدم تكرارها على مستوى الإمارة، إلى جانب تسهيل إجراءات الترخيص للمستثمرين ورجال الأعمال في الإمارة لتعزيز مكانة دبي على خارطة الاستثمار العالمية وخلق بيئة استثمارية منافسة.

وقَّع الاتفاقية سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وهلال سعيد المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، إلى جانب حضور عدد من كبار المديرين التنفيذيين والمسؤولين في «اقتصادية دبي» ومؤسساتها، وعدد من ممثلي سلطة مركز دبي التجاري العالمي.

وقال سامي القمزي: «تسعى دائرة التنمية الاقتصادية إلى تكثيف الجهود مع القطاعين العام والخاص للارتقاء بجودة ونوعية الخدمات وتسهيل مزاولة الأعمال لخدمة كل شرائح المتعاملين، ولا شك أن هذه الاتفاقية ستخدم كل المؤسسات والشركات وكذلك الأفراد الذين يتخذون من إمارة دبي موقعاً لمزاولة أعمالهم على جميع الأصعدة. ويشكل التعاون بين المؤسسات الحكومية في دبي عاملاً داعماً في الوصول لأعلى المعايير العالمية الخاصة بالتميز، إضافة إلى بناء صلب لتعزيز ثقافة التميز لدى موظفي حكومة دبي».

من جانبه، قال هلال المري: «يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع دائرة التنمية الاقتصادية أحد شركائنا الاستراتيجيين في مسيرة عملنا على مدى سنوات طويلة، فنحن نعمل وفق مفهوم ورؤية واضحتين لتعزيز الأعمال وتنشيط التجارة واستقطاب الشركات العالمية ورجال الأعمال للاستثمار في دبي، والتوسع في المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا