• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أيرينا» تطلق خريطة طريق لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، من خلال تقرير «ريماب 2030»، الذي كشفت عن تفاصيله أمس، أنه يمكن الوصول بحصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي إلى 30% بحلول عام 2030، ويمكن أن تزيد على ذلك أيضاً ودون أية تكلفة إضافية.

ويرسم التقرير المهم خريطة طريق لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي باستخدام التقنيات المتوافرة اليوم، كما يؤكد أن الاستخدام الفعال للطاقة وتسهيل الوصول إلى مصادرها المختلفة، يمكن أن يسهم في زيادة تلك الحصة لتصل إلى 36٪.

وقال عدنان أمين المدير العام لـ «آيرينا»، إن هناك حجة قوية تؤكد أن الانتقال نحو استخدام مصادر وحلول الطاقة المتجددة مجد من الناحية الاقتصادية.

وأضاف «عندما ننظر إلى تخفيف الآثار الناتجة عن تغير المناخ ونأخذ بالاعتبار آثار ذلك على الصحة وعلى توفير الوظائف نرى أن التحول الطاقي بحد ذاته ومن الناحية العملية يعادل تقريبا الكثير من النفقات».

واعتبر أن استخدام المزيد من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة يوفر مرونة أكبر ويزيد من استقلالية الطاقة ويجعل من قطاع الطاقة المتجددة أكثر مرونة وأسرع استجابة للمتغيرات.

ويشير تقرير «ريماب 2030» إلى أن استخدام الطاقة المتجددة الحديثة، وهي مصادر الطاقة المتجددة التي لا تعتمد على استخدام الكتل الحيوية الحية يجب أن يتضاعف أكثر من ثلاث مرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا