الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يرفض تلقي تقارير أمنية سرية

ترامب يرفض تلقي تقارير أمنية سرية
24 نوفمبر 2016 15:24
أوردت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لم يتلق سوى اثنين من التقارير اليومية السرية التي ترفع للرئيس، منذ فوزه في الانتخابات في وقت سابق من هذا الشهر.

وتثير المشاركة المحدودة للجمهوري العمل مع فريقه للمحللين في الاستخبارات، تساؤلات لدى المسؤولين حول التزامه بالأمن القومي أو الشؤون الدولية، التي لا يملك فيها خبرة كبيرة.

وسعى فريق ترامب الانتقالي إلى تهدئة هذه المخاوف، مؤكدا أن الرئيس المنتخب مشغول بتعيين أعضاء في إدارته.
 
وقالت الصحيفة إنه على عكس ترامب، فإن نائبه مايك بنس يتلقى تقارير استخباراتية بشكل يومي تقريبا منذ انتخاب ترامب في 8 من نوفمبر الماضي.
 
وبعد أيام من فوزه المفاجىء، تلقى ترامب تقريرا أمنيا والتقى مرة خرى مع محللين كبار في الاستخبارات، قبل أن يتوجه إلى فلوريدا لقضاء عطلة عيد الشكر الأميركي.
 
وبحسب الصحيفة، فإن ترامب رفض فرصا أخرى للقاء مسؤولين في الاستخبارات.
 
وتلقى أسلاف ترامب الثلاثة السابقين تقارير أمنية سرية بانتظام وفي كثير من الأحيان، يوميا. وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما يتلقى تقارير يومية بالإضافة إلى تقارير مفصلة عن قضايا أمنية كبرى مثل البرنامج النووي الإيراني.
 
وخلال حملته الانتخابية، شكك ترامب في لاستخبارات الأميركية.
 
وكان ترامب أكد لقناة "فوكس نيوز"، قبيل تلقيه أول تقرير سري -- وهو امتياز ممنوح لمرشحي الرئاسة من الحزبين الرئيسيين-- أنه لا يثق كثيرا في الخبراء الذين سيلتقي بهم.
 
وقال البيت الأبيض بعد انتصار ترامب المفاجىء "سيبدأ الرئيس المنتخب ومسؤولون كبار آخرون بتلقي تقارير يومية من أجهزة الاستخبارات".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©