• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ينظمه مركز «إكسبو» بمشاركة 80 جهة حكومية وخاصة

«المنصة الحكومية» في الشارقة تجذب الباحثين عن العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 فبراير 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

تضم المنصة الحكومية في المعرض الوطني للتوظف في الشارقة، 10 جهات حكومية تستقبل طلبات التوظيف من المواطنين، وتسعى مجتمعة لتقديم تصور كامل للمقبلين من الشباب والشابات عن متطلبات سوق العمل المستقبلية، واختيار ما يناسبهم من التخصصات، بما يتناسب واحتياجات سوق العمل، وتعتبر تلك الدوائر في المعرض «وجهة» الشباب الراغب في الحصول على وظيفة.

وتجتمع هذه الجهات، حسبما أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة، تحت منصة الدوائر الحكومية في المعرض المقام حالياً في دورته الـ 18، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وينظمه ويستضيفه مركز «إكسبو» الشارقة بمشاركة 80 جهة حكومية وخاصة، وتنتهي فعالياته اليوم الجمعة.

وقال ابن خادم إن الدوائر المحلية المشاركة في المعرض هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، إدارة المتاحف، الموانئ البحرية والجمارك، دائرة الإسكان، التنمية الاقتصادية، بلدية الشارقة، التخطيط والمساحة، والأشغال العامة، ومجلس الشارقة للتعليم، وأكد أن هذا المعرض يعتبر فرصة جيدة جداً للراغبين في العمل الجاد والباحثين عن وظائف، بحيث تقدم تلك الدوائر فرصة كبيرة لهم.

ودعا شباب الجامعات والحاصلين على مؤهلات علمية متنوعة، أن يكونوا ضمن زائري المعرض، حيث تدور حوارات ونقاشات مع الجهات المعنية في كل منصة لإرشاد الشباب إلى الطريق العملي السليم لمستقبلهم، وتقدم لهم خدمات التوجيه الوظيفي على ضوء متطلبات سوق العمل، وتساعد الكوادر الوطنية على توضيح أهدافهم وتطلعاتهم الوظيفية، وتوجههم إلى اتخاذ قرارات مهنية تتفق مع متطلبات سوق العمل.

وأضاف أن هناك بعض التوجيهات الوظيفية التي دائما ما يتم التركيز عليها مع المتقدمين، مثل ضرورة تحديد الأهداف، ومعرفة الذات والميول، وكذلك القدرات العامة المطلوبة حسب المهنة، مؤكدا أنه من المهم التعرف إلى الشخصية، لأن هناك بعض المهن تتطلب امتلاك العاملين فيها لخصائص شخصية مختلفة عن مهن أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا