• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تعرّف على رواتب موظفي البيت الأبيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

الاتحاد نت

كشفت بيانات حديثة تجاوز متوسط أجور العاملين في البيت الأبيض المتوسط العام للموظفين في أمريكا، وتجاوز متوسط أجر الرجال نظيره للإناث، مع ثبات راتب الرئيس الأميركي "باراك أوباما" دون تغيير.

وأظهر بيان صادر عن البيت الأبيض أن متوسط راتب الموظف يبلغ 83 ألف دولار في السنة، مقارنة مع 44.3 ألف دولار متوسط الأجور في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام.

ويحصل 85% من العاملين في البيت الأبيض البالغ عددهم 456 موظفاً على أكثر من هذا الراتب.

ويذهب أعلى مرتب 172.2 ألف دولار إلى 22 شخصا في فريق "أوباما" مثل كبير المستشارين "فاليري جاريت" والمستشار "جون بوديستا" ومدير المجلس الاقتصادي الوطني "جيفري زينتس"، بينما ظلت رواتبهم عند نفس مستوياتها منذ عام 2010، عندما جمد الرئيس الأمريكي الأجور.

ونالت العديد من السيدات العاملات بمؤسسة الرئاسة ترقيات إلى الوظائف العليا التي تحصل على راتب 172.2 ألف دولار، ومنهن نائبة رئيس موظفي البيت الأبيض "أنيتا ديكر بريكنريدج"، ومنهن نائبة رئيس الموظفين لتنفيذ السياسات "كريستي كانيجالو".

ويزيد متوسط رواتب الموظفين الرجال في البيت الأبيض عن السيدات، حيث بلغ متوسط الموظفين الرجال 88.6 ألف دولار في السنة، مقارنة مع 78.4 ألف دولار سنوياً للإناث، وعزا البيت الأبيض ذلك لأن غالبية النساء يعملون في البيت الأبيض في وظائف المبتدئين حسب موقع " ارقام". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا