الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العين والوحدة في زيارة مجمعة لمستشفى 57357 بالقاهرة.. "سوبر الخير"

العين والوحدة في زيارة مجمعة لمستشفى 57357 بالقاهرة.. "سوبر الخير"
24 أغسطس 2018 00:06

محمد الدمرداش (القاهرة)

زار لاعبو العين والوحدة مستشفى سرطان الأطفال 57357 بالقاهرة، على هامش مباراة سوبر الخليج العربي، المقررة غداً على استاد الدفاع الجوي «30 يونيو»، حيث تواجد لاعبو الفريقين داخل المستشفى جنباً إلى جنب في مشهد يعكس الهدف الخيري الذي وضعه الفريقان على التنافس على أولى بطولات الموسم.
وحرص لاعبو الفريقين على زيارة جناح الشيخ زايد والتقاط الصور التذكارية مع المرضى من الأطفال، في تخليد للاحتفال بمئوية ميلاد الراحل المغفور له الشيخ زايد.
من ناحية أخرى يختتم اليوم، الفريقان، تدريباتهما استعداداً للمباراة.
ويدير اللقاء طاقم حكام يضم للساحة عبد الله العاجل، يعاونه أحمد راشد وحسن الحمادي، وأحمد سالم حكم رابع، ويراقب المباراة ناصر عبد الله الحمادي.
ووصلت بعثة الوحدة إلى القاهرة مساء أمس الأول، قبل أن تصل بعثة العين في ساعة مبكرة من صباح أمس، استعداداً لخوض المباراة المهمة التي يمني كل فريق نفسه خلالها بتحقيق اللقب الغالي وبدء الموسم ببطولة جديدة، حيث لاقى الفريقان اهتماماً كبيراً من المسؤولين في مصر، والمنظمين للمباراة التي تقام للمرة الثانية على أرض ووسط الجمهور المصري.
وأدى الفريقان تدريباً وحيداً في القاهرة أمس، على أحد الملاعب الفرعية باستاد الدفاع الجوي، على أن يؤديا المران الأخير مساء اليوم، بالملعب الرئيس للاستاد، ولمدة ساعة واحدة طبقاً للوائح المنظمة للبطولة.
ويشارك الفريقان في مؤتمر صحفي مساء اليوم، بأحد فنادق مصر الجديدة، للكشف عن تفاصيل استعداداتهما لخوض المباراة، حيث يقام مؤتمر نادي الوحدة أولاً بمشاركة مسؤولي النادي والمدير الفني وقائد الفريق، ويعقبه المؤتمر الصحفي لنادي العين، بمشاركة مسؤولي حامل لقب الدوري والكأس، والمدير الفني إلى جانب قائد الفريق، طبقاً للائحة التي تنظم البطولة.
وتقيم الشركة المنظمة مؤتمراً صحفياً في الرابعة عصر اليوم، بتوقيت القاهرة بفندق هيلتون هليوبوليس للحديث عن ترتيبات السوبر والمباراة والكشف عن تفاصيل الحفل الفني، والنجوم التي تشارك في هذا اللقاء الكبير بملعب الدفاع الجوي.
ويحضر المؤتمر الصحفي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة في القاهرة، والمهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، وعبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن سبورتس منظم المباراة.
ويسبق المؤتمر الصحفي، حفل غداء بنفس الفندق تقيمه لجنة دوري المحترفين، لجميع الوفود المشاركة في المباراة، وبحضور السفير الإماراتي في القاهرة. وسيتم على هامش حفل الغداء تكريم مجموعة من نجوم كرة القدم والرياضة في مصر، ومجموعة أخرى من الإعلاميين المصريين والعرب، تقديراً لدورهم البارز خلال السنوات الماضية مع كرة القدم الإماراتية.
يأتي هذا فيما انتهى مسؤولو شركة بريزنتيشن سبورتس، من الترتيبات والتجهيزات الداخلية بملعب 30 يونيو، الدفاع الجوي، والذي يستضيف المواجهة المهمة بين العين والوحدة، للمرة الثانية في التاريخ.
وعمل مسؤولو الشركة خلال اليومين الأخيرين للانتهاء من تجهيز ملعب الدفاع بأسرع ما يمكن لاستقبال المباراة، وزينت أعلام الإمارات جميع أرجاء الطرق المؤدية لملعب الدفاع الجوي، بجانب صورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي تأتي مباراة السوبر في إطار الاحتفال بمرور مائة عام على ميلاد مؤسس الإمارات.
وعلى طول الطرق المؤدية لاستاد الدفاع الجوي من الداخل والخارج، تواجدت مئات «البانرات» الخاصة بالسوبر، وتحمل صورة الراحل زايد الذي يضع الجميع ضرورة ظهور اللقاء بأبهى صورة ممكنة، تماشياً مع عامه الذي تهتم به الدولة المصرية كثيراًً ويسعى جميع المسؤولين في مصر لإنجاح حدث السوبر الإماراتي ومن بعده ماراثون زايد الخيري.
من ناحية أخرى، لبى مسؤولو لجنة دوري المحترفين دعوة غداء من نوع خاص، من جانب مسؤولي شركة بريزنتيشن سبورتس، وذلك بعد أن اجتمع مسؤولو اللجنة مع إدارة الشركة ورئيسها محمد كامل، في إحدى قاعات ستاد الدفاع الجوي، للحديث عن الترتيبات الخاصة بالسوبر والتجهيزات وجميع الأمور المحيطة باللقاء، واستغرق اللقاء قرابة الساعتين، وتم بحث جميع الأمور التنظيمية ليخرج الحدث بأبهى صورة ممكنة.
وعقب انتهاء الاجتماع، وجه محمد كامل الدعوة لمسؤولي اللجنة لتناول الغداء، في أحد المطاعم الشعبية الشهيرة في مصر بأحد الأحياء الشعبية في منطقة مصر القديمة، وسط سعادة غامرة بهذه التجربة من المسؤولين عن لجنة دوري المحترفين. وبعد الانتهاء من الغداء توجه أعضاء اللجنة مع مسؤولي الشركة إلى منطقة خان الخليلي المحيطة بمسجد الحسين في القاهرة، وجلس الجميع على أحد المقاهي الشهيرة هناك، لاستكمال الحديث حول باقي ترتيبات السوبر وتجهيزاته.

استقبال خاص للشحات
لاقى المحترف المصري، حسين الشحات نجم فريق نادي العين وأفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، استقبالاً خاصاً من جانب بعض الجماهير المصرية، لدى وصول بعثة العين إلى مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح أمس استعداداً لخوض مباراة السوبر ومواجهة الوحدة.
وتواجد عشرات المشجعين في استقبال البعثة في مطار القاهرة، حيث توجه الجميع نحو النجم المصري حسين الشحات بمجرد خروجه لالتقاط الصور التذكارية مع اللاعب.
وتمنى الجمهور المصري، التوفيق لحسين الشحات وفريقه نادي العين، وأكدوا أنهم سيتواجدون في المدرجات لدعمه في مواجهة الوحدة، وتحفيزه على تحقيق اللقب وجمع ثلاثية الدوري والكأس والسوبر. وتوج حسين الشحات الموسم الماضي بلقب أفضل لاعب في الدوري، رغم انتقاله إلى العين من صفوف مصر المقاصة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بداية من يناير، حيث توهج اللاعب بشدة وقدم مستويات رائعة، ساعدت فريقه على التتويج بلقبي الدوري والكأس.

أفضل صورة
استعدت شركة «لايف» المسؤولة عن بث مباراة السوبر، بكامل طاقتها لبث اللقاء وإخراجه بأفضل صورة ممكنة، ليكون الأفضل في تاريخ البطولة، وفقاً لتأكيدات مسؤولي الشركة المنظمة للمباراة.
وأحضرت الشركة سيارات البث التليفزيوني منذ عدة أيام في المنطقة المحيطة بالاستاد، للتجهيز لبث ونقل المباراة بأكبر عدد ممكن من الكاميرات وبأحدث التقنيات المتاحة في العالم، بعد تعاقدها لشراء أحدث الأجهزة والكاميرات لتتمكن من نقل الحدث بأفضل جودة ممكنة.
وتنوي الشركة استخدام تلك الأجهزة في النقل والبث عقب السوبر الإماراتي، في نقل مباريات الدوري المصري الممتاز خلال الجولات المقبلة للمسابقة المحلية.

«الزعيم» يعلن الجاهزية بقائمة الـ 21
اختار الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني، 21 لاعباً للمباراة، هم: خالد عيسى، داوود سليمان، حمد المنصوري، مهند سالم العنزي، محمد أحمد، الياباني شيوتاني، محمد فايز، خالد عبد الرحمن، سعيد جمعة، بندر الأحبابي، أحمد برمان، عامر عبد الرحمن، المصري يحيى نادر، ريان يسلم، محمد عبد الرحمن، إبراهيم دياكيه، المصري حسين الشحات، البرازيلي كايو لوكاس، جمال معروف، سعد خميس والسويدي ماركوس بيرج.
كما أعلن العين عن تمديد عقود 3 لاعبين تم قيدهم في القائمة، وهم: مهند سالم العنزي ومحمد فايز والحارس حمد المنصوري.
وأعرب مهند العنزي، عن بالغ سعادته بالبقاء مع الفريق، وقال: أشكر إدارة النادي والمدرب الكرواتي زوران ماميتش على تجديد الثقة في شخصي، وأتمنى التوفيق لي وزملائي بالفريق على تحقيق الطموحات العيناوية الكبيرة.
وحول حقيقة العروض التي تلقاها من عدة أندية أخيراً، قال: المؤكد أن قراري كان محسوماً قبل انتهاء مدة عقدي مع النادي لأن الانتماء للعين مختلف بالتأكيد، الأمر الذي يعرفه جيداً كل منتسب لهذا الكيان الشامخ، وأود أن أعرب هنا عن شكري وتقديري للجميع، بيد أن الأولوية دائماً كانت لبيتي والبقاء مع عائلتي العيناوية كما ذكرت لكم؛ لأن لهذا النادي فضلاً كبيراً على مهند بعد الله عز وجل.
وعن جاهزية «الزعيم» للمباراة، قال: الفريق في أتم الجاهزية لمواجهة الوحدة على لقب كأس السوبر، والروح المعنوية عالية والرغبة كبيرة في العودة من القاهرة بالكأس وحصد أول بطولة رسمية في الموسم الحالي الذي تنتظرنا فيه تحديات كبيرة على الصعد كافة محلياً وقارياً وعالمياً.
بينما أعرب محمد فايز لاعب الفريق، عن سعادته البالغة بتجديد التعاقد مع «الزعيم»، مؤكداً: عندما يرتبط القرار بالعين لا يمكن أن أفكر في وضع أي شروط أو متطلبات للاستمرار، مضيفاً: للنادي الذي تبنى موهبتنا حق علينا، لذلك يحق لنا في نادي العين أن نظهر فخرنا واعتزازنا وفرحتنا بانتمائنا للعين الذي منحنا الكثير.
وأكمل فايز: من الصعب جداً على أي لاعب كرة قدم التفكير في أي عرض طالما كان منتمياً للعين، لأنه أكبر وأفضل أندية قارة آسيا، وأتمنى أن نوفق في تحقيق الأهداف المرجوة في الموسم الحالي.
وعن مواجهة السوبر أمام الوحدة بالقاهرة، قال: مباراة العين والوحدة في حد ذاتها تعتبر أفضل بداية للموسم الكروي الجديد، وفي اعتقادي أن نقل المباراة إلى القاهرة فرصة رائعة، ليقدم الفريقان الأداء القوي الذي يعكس الصورة المشرفة لكرة القدم الإماراتية للجماهير المحبة للناديين في مصر.

باتنا: ننتظر الدعم الجماهيري
أكد المغربي مراد باتنا لاعب الوحدة، أن فريقه وصل قمة الجاهزية للقاء السوبر، مضيفاً: جميع اللاعبين في حالة عالية من التركيز، خرجنا بالكثير من الإيجابيات خلال المعسكر الإعدادي، ونستعد بشكل جيد للمباراة.
ورغم توقعه أن تكون المواجهة في غاية الصعوبة، إلا أن باتنا يسعى مع رفاقه للتغلب على الغريم التقليدي وتحقيق أول ألقاب الموسم الجديد. حيث أكد في تصريحه لموقع لجنة دوري المحترفين: نحن أمام مباراة صعبة، لكننا سندخل المباراة بهدف حصد اللقب.
وعبر باتنا عن تمنياته أن تتواجد الجماهير الوحداوية في ملعب المباراة، قائلًا: اعتدنا على المؤازرة الدائمة من جمهور العنابي، و نتمنى أن يتواجد الجمهور بكثافة خلال المباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©