• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المنصوري: نعمل للحد من المراجعين بنسبة 80% بحلول 2018

الاقتصاد والتأمين والطيران والأوراق المالية تسجل 100٪ في التحول الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

الاتحاد (أبوظبي) سجل أربع جهات حكومية اتحادية تابعة لوزارة الاقتصاد معدل 100٪ في عملية التحول الذكي

= المنصوري: الجهات الأربع تمتلك قدرات وكفاءات وطنية قادرة على مواكبة تطلعات القيادة الرشيدة = السويدي: فرق العمل في الهيئة سعت إلى تحقيق هذا الهدف بأسرع وقت وأفضل صورة ممكنة = الطريفي: تصميم منصة الخدمات الذكية بهدف إنجاز المعاملات وفق أفضل الممارسات العالمية = الزعابي: التحول الذكي 100% بهيئة التأمين مؤشر على تطوير الأداء وتنافسية السوق المحلية

سجل أربع جهات حكومية اتحادية تابعة لوزارة الاقتصاد معدل 100٪ في عملية التحول الذكي لخدماتها المقدمة لعملائها، بحسب نتائج تقرير مؤشر التحول الإلكتروني الذكي للخدمات الحكومية الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات والمتعلق بالتحول الإلكتروني الذكي على مستوى مختلف الجهات والهيئات الحكومية الاتحادية. وبهذه المناسبة، قال المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة كل من هيئة التأمين، وهيئة الأوراق المالية والسلع، والهيئة العامة للطيران المدني، إن نتائج التقرير النهائي حول التحول الذكي في الخدمات الحكومية كشفت جزءاً من حجم التقدم الذي تعيشه اليوم دولة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله". وأكد المنصوري أن كلاً من وزارة الاقتصاد وهيئة التأمين، وهيئة الأوراق المالية والسلع، والهيئة العامة للطيران المدني أثبتت أنها تمتلك قدرات وكفاءات وطنية قادرة على مواكبة تطلعات القيادة الرشيدة بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في إسعاد شعب الإمارات وجميع المقيمين على أرضها. وأشار وزير الاقتصاد إلى أن الوصول إلى تحول ذكي بنسبة 100% عبر 62 خدمة حكومية رئيسة تقدمها الجهات الأربع ويستخدمها المتعاملون بشكل يومي يعد إنجازاً كبيراً. وشدد وزير الاقتصاد على أن الجهات الأربع تسير على نهج القيادة الرشيدة وتسعى لتحقيق تطلعاتها الرامية لتقليل نسبة المراجعين بنسبة 80% مع حلول العام 2018. ونوه المنصوري إلى أن التحول الذكي ساهم في سهولة تقديم الخدمة ومتابعتها وتقييمها والطباعة وإرفاق المرفقات في أي وقت ومن أي مكان ومن أي جهاز من غير الحاجة للحضور للوزارة، مؤكداً أن هناك عدداً آخر من الخدمات غير الرئيسية سيتم تحويلها إلى ذكية في نوفمبر المقبل. وعلى صعيد آخر حققت الهيئة العامة للطيران المدني نسبة 100٪ في مؤشر التحول الإلكتروني والذكي لخدمات قطاع الطيران المدني في دولة الإمارات. وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن فرق العمل في الهيئة سعت إلى تحقيق هذا الهدف بأسرع وقت وأفضل صورة ممكنة. وفي هذا السياق قال عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة إن الهيئة تتبنى تطوير تطبيقات تقدم حلولاً ذكية بغرض إنجاز المعاملات والوصول بها إلى المتعاملين مباشرة مع الحرص على سلاسة الإجراءات، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات عبر تطبيقات الهواتف الذكية. وأكد الطريفي أن تصميم منصة الخدمات الذكية للهيئة تم بهدف إنجاز المعاملات لجميع فئات المتعاملين بسرعة ويسر، منوهاً بأن تطبيقاتها الذكية صممت بشكل جذاب ومتجدد ومرن وسهل الاستخدام، كما يتيح الحصول على المعلومات وبدقة وكفاءة عالية. وفي سياق متصل حصلت هيئة التأمين على نسبة 100% في مؤشر التحول الإلكتروني الذكي للخدمات الحكومية بحسب تقرير الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لعام 2015، وأشاد إبراهيم الزعابي مدير عام الهيئة بالدعم الذي تقدمه الحكومة لهيئة التأمين لتحقيق النجاحات والإنجازات في مجال التحول الذكي في الخدمات والأعمال والتي تساهم في تعزيز التنافسية وتطوير أداء الأعمال في السوق المحلي ودعم النمو الاقتصادي وتنويع القاعدة الإنتاجية والاقتصادية في الدولة. وأكد الزعابي أن حصول هيئة التأمين على نسبة إنجاز 100% في التحول الذكي في الخدمات مؤشر قوي على تطور أداء الهيئة خلال العامين الماضيين والتقدم في نوعية الخدمات التي تقدمها للمتعاملين بما يعزز أداء قطاع التأمين وتنافسية سوق التأمين المحلية. وبيَن الزعابي أن الهيئة نجحت في تحويل خدماتها ذات الألوية والبالغة 11 خدمة إلى خدمات ذكية تقدم عبر تطبيقات متطورة وسهلة متوفرة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحديثة. وأوضح أن الهيئة نجحت خلال عام 2014 في تحويل 38 خدمة كانت تقدم ورقياً ويدوياً إلى خدمات ذكية تقدم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة من أصل 47 خدمة قابلة للتحول إلى خدمات ذكية، فيما تعمل الهيئة حاليا على تحويل باقي الخدمات الأخرى القابلة للتحول الذكي وعددها 9 خدمات إلى خدمات ذكية خلال العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا