السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الأولمبي" يواجه إندونيسيا في "ويباوا ماكيتي"

"الأولمبي" يواجه إندونيسيا في "ويباوا ماكيتي"
24 أغسطس 2018 00:06

جاكرتا (الاتحاد)

يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم في الواحدة ظهر اليوم نظيره منتخب إندونيسيا ضمن دور الستة عشر لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية «الآسياد 18» التي تقام حاليا في إندونيسيا وتستمر حتى 2 سبتمبر المقبل، وذلك على استاد ويباوا ماكيتي بمدينة بيكاسا، ويسعى منتخبنا للفوز وانتزاع بطاقة التأهل إلى ربع النهائي على حساب صاحب الضيافة في مواجهة من المنتظر أن تشهد حضوراً جماهيرياً يصل إلى أكثر من 25 ألف متفرج، ويخوض منتخبنا المباراة باللون الأبيض الكامل، وسيرتدي المنتخب الإندونيسي اللون الأحمر.
واختتم الأبيض تحضيراته للمواجهة المصيرية بأداء حصتين تدريبيتين على أحد الملاعب الفرعية في مدينة بيكاسا التي وصل إليها أعضاء البعثة أمس الأول، حيث فضل الجهاز الفني البقاء في باندونج 24 ساعة لمنح اللاعبين راحة أطول.
وغاب عن التدريبات جاسم يعقوب الذي عاد إلى البلاد بعد أن أثبتت الفحوص الطبية التي أجريت له حاجته للعلاج والراحة إثر الإصابة التي تعرض لها بالعضلة الخلفية خلال مباراة تيمور الشرقية، ويفتقد منتخبنا جهود ماجد سرور لحصوله على إنذارين في دور المجموعات.
وكان منتخبنا قد تأهل إلى الدور الثاني ضمن المنتخبات الأربعة صاحبة المركز الثالث في المجموعات الست بعد احتلاله للمركز الثالث في مجموعته التي ضمت منتخبات الصين وسوريا وتيمور الشرقية، حيث جمع 3 نقاط بعد فوزه على تيمور الشرقية 4-1 مقابل خسارتين أمام سوريا بهدف والصين 1-2.
وأكد البولندي سكورزا المدير الفني لمنتخبنا ثقته بقدرة اللاعبين على تقديم مستوى يؤهلهم لتحقيق نتيجة إيجابية وحجز مقعدهم في ربع النهائي، مشيراً إلى أن المواجهة لن تكون سهلة خاصة، وأنها ستكون أمام المنتخب المستضيف الذي يسعى لتقديم كل ما يملك من أجل إسعاد الجماهير التي ستحضر للمباراة.
وقال: تحدثت مع اللاعبين وطالبتهم بعدم التفريط بالفرصة التي سُنحت لهم بالوصول إلى هذا الدور وتقديم كل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز والتأهل الذي إذا ما تحقق سيكون له مردود إيجابي مستقبلاً سواء للاعبين أنفسهم وللجهاز الفني.
وأعترف سكورزا إلى أن المنتخب لم يظهر بالمستوى الذي أردناه خلال دور المجموعات، إلا أنه لم يكن يستحق الخسارة أمام سوريا والصين، حيث كنا الطرف الأفضل في المباراتين وأضعنا العديد من الفرص، كما أن التأهل كأفضل ثالث لا يقلل من إمكانيات اللاعبين الذين اجتهدوا كثيراً، حيث تحسن أداؤهم من مباراة إلى أخرى.
من جهته، أكد طبيب منتخبنا الأولمبي الدكتور محمد بالعربي جاهزية اللاعب شاهين الدرمكي للمشاركة في المباراة بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في المباراة الماضية أمام الصين، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد هناك أي إصابات مقلقة والكل جاهز.
من جانب آخر، ودع منتخب القوس والسهم للرجال والسيدات منافسات دور الـ 32 إثر خسارته أمس للمواجهات التي خاضها كل من اللاعبين حمدان المنصوري وأحمد راشد واللاعبة علياء الأحمد وغالية البلوشي، فيما يشارك اليوم في مسابقة الزوجي المختلط من خلال مشاركة اللاعب حمدان المنصوري واللاعبة علياء الأحمد.
من جانب آخر، ودع خالد الكعبي مسابقة رماية الأطباق المزدوجة «دبل تراب» أمس، وكان الكعبي قد تأهل لنهائي البطولة متفوقاً في عدد النقاط على كبار رماة القارة الصفراء المصنفين عالمياً منهم المصنف الأول في العالم الهندي ميتال والكويتي أحمد العفاسي والصيني شين محرزاً 137 نقطة من 150 في الجولات الخمس، وقد تصدر الكعبي مرتين في الجولتين الثالثة والرابعة.
وكان الكعبي قد سجل في الجولات الخمس التأهيلية 26 و27 و28 و29 و27 ليبلغ النهائي في المركز الخامس بعد أن خاض جولة ترجيحية مع الكوري هوانج لفك الاشتباك في المركز الخامس الذي تقاسماه بنفس رصيد النقاط، وفاز الكعبي على هوانج وحل خامساً.
وفي المواجهة النهائية لم يتمكن الكعبي من المحافظة على تركيزه ليحل في المركز السادس برصيد 24 من 30 نقطة، ما أخرجه من المسابقة.
ويخوض الثنائي سيف بن فطيس المنصوري ومحمد حسين مسابقة الإسكيت «الأبراج» اليوم وغداً حيث يستهدف الثنائي 125 طبقاً مقسمة على 5 جولات خلال يومين.
ويخوض ثنائي منتخبنا لرماية المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار وفاء آل علي وسلوى سعيد مسابقة الفردي اليوم وذلك بحثاً عن تحقيق إنجاز لتعويض خسارة رفاقهما في الجولات السابقة من الزوجي المختلط وفردي الرجال والسيدات لمسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار.
ويخوض لاعب منتخبنا في التجديف حمد المطروشي اليوم الجولة النهائية الحاسمة من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للنهائي في بطولة التجديف، وخاض المطروشي أكثر من حصة تدريبية تحت قيادة مدربه الجزائري سيد علي واضح هدفت لتصويب الأخطاء ومعالجة أوجه القصور التي تسببت في خسارته في الجولات التأهيلية السابقة.

ميرزا.. من مرشح لميدالية إلى المركز الـ 23
أخفق منتخبنا للدراجات الهوائية في تحقيق أي ميدالية في سباق الطريق لمسافة 150 كلم الذي أقيم أمس، ضمن منافسات الدورة ليودع بذلك المنافسة، فيما ستكون عينه على سباق المضار الذي سيقام الاثنين المقبل لتعويض النتيجة التي خرج بها من سباق الطريق، إذ حل يوسف ميرزا الذي كان مرشحاً لحصد ميدالية في سباق الطريق، في المركز الـ23 بزمن قدره 3:29:10 بفارق ثلاث دقائق، و45 ثانية عن صاحب المركز الأول الكازاخستاني اليكس لوتستيكو الذي أنهى السباق بزمن قدره 3:25:25 حاصداً الميدالية الذهبية، حل الياباني فوميكو بيبو ثانياً، والتايلاندي نافابوتي لوب هونجيو ثالثاً.
واحتل دراجونا أحمد المنصوري، وسيف الكعبي ومحمد المنصوري المراكز الـ 53 و45 و55 على التوالي، بفارق 22 دقيقة، و13 ثانية عن صاحب المركز الأول، في حين لم يتمكن كل من الدراج البحريني يحيى الدين خليفة، والمنغولي مرال اردين من إكمال السباق.
وكشف مدرب منتخبنا بدر ميرزا، أن الدراج يوسف ميرزا شارك في سباق الطريق أمس، رغم أنه كان مصاباً بسبب حادث سباق كان قد تعرض له قبل نحو أسبوع خلال مشاركته الأخيرة في سباق هولندا، لكن اللاعب ضغط على نفسه وشارك في السباق، من خلال تناول بعض المسكنات، مشدداً على أنه وعلى الرغم من عدم تمكن المنتخب من حصد أي ميدالية، إلا أنه راض عن المستوى الذي قدمه دراجو الإمارات في سباق الطريق، مشيراً الى أن يوسف كان في مقدمة المتسابقين حتى الـ 15 كلم الأخيرة من السباق، مؤكداً ثقته الكبيرة في قدرة دراجي الإمارات في التعويض في سباق المضمار الذي سيقام أيام 27 و28 و30 الجاري ويشارك فيه الفريق نفسه الذي شارك في سباق الطريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©