الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجو جيتسو يدشن مشوار التحدي بـ 6 لاعبين

الجو جيتسو يدشن مشوار التحدي بـ 6 لاعبين
24 أغسطس 2018 00:06

محمد سيد أحمد «جاكرتا»

تنطلق اليوم منافسات الجو جيتسو بدورة الألعاب الآسيوية «الآسياد»، على صالة سمبلي هول بمركز المؤتمرات بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، للمرة الأولى في تاريخ الدورة، بمشاركة 28 دولة يمثلها 210 لاعبين ولاعبات.
ويشهد اليوم الأول من المسابقة التي تستمر حتى الأحد، منافسات 3 أوزان، 49 كجم للسيدات، وتشارك فيه من المنتخب وديمة اليافعي التي تبدأ المشوار بمواجهة المنغولية باتمير، وبينما تواجه مهرة الهنائي، الأفغانية سنجار في الجولة الأولى من التصفيات للوزن نفسه، وعلى صعيد الرجال، يستهل خالد البلوشي المنافسة أمام الفيتنامي داو، بينما ينتظر حمد نواد الفائز من الصيني كي والقرغيزستاني بوكيشوف في الدور الثاني لوزن 56 كجم، وفي وزن 69 يلتقي في أولي النزالات حمد الكعبي مع مع الكمبودي هاو، وطالب الكربي مع الإيراني مهدي.
وكانت عملية الوزن قد جرت أمس بالقرية الأولمبية، بينما تمت القرعة بالصالة التي تستضيف الحدث، بحضور ممثلي الدول المشاركة ومدربيها، وتشارك 10 دول عربية هي بجانب الإمارات، السعودية، الكويت، اليمن، البحرين، الأردن، سوريا، العراق، فلسطين، لبنان.
وأكد طارق البحري، مدير الخدمات المساندة باتحاد الجو جيتسو المدير المالي للاتحاد الآسيوي مدير جولات أبوظبي جراند سلام، أن جميع الترتيبات مكتملة لانطلاق المنافسات، التي تحضر للمرة الأولى بشكل قوي عبر مشاركة 28 دولة، لتتفوق على بقية الألعاب الرياضية الأخرى الموجودة في «الآسياد»).
وقال: هذا الوجود فاجأ الجميع في الاتحادات القارية الأخرى، خاصة أن عمر الاتحاد القاري قصير من حيث الزمن، لكن العمل الذي تم ضخم ومميز في السنوات القليلة الماضية، ونحن فخورون بهذا الوجود وبالتحضيرات التي تخللها لقاء لكل أسرة الجو جيتسو في القارة، وهي خطوة تجعل العمل خلال البطولة أكثر سهولة، حيث تعلم كل حلقة من حلقات العمل التنظيمي والفني والتحكيمي، ما يليها من ضوابط ولوائح.
وأوضح البحري أن عقد المنتخبات المشاركة اكتمل، متمنياً التوفيق للمنتخب الوطني، وقال: منتخبنا من أقوى المنتخبات المشاركة، والمنافسة ستكون شرسة جدا، فكل المشاركين استعدوا جيداً، وهناك مستويات عالية، لكن المنتخب استعد جيداً، والمسؤولون عنه لم يتركوا شيئاً للمصادفة، وهذا سينعكس على أداء اللاعبين في البساط خلال المنافسات.
وتمنى البحري التوفيق لمنتخب الجو جيتسو، معتبراً أن المستوى العالي والتحضير المكثف سيكونان من العوامل المهمة لتفوق المنتخب في البطولة، التي يمثل انضمامها للأولمبياد الآسيوي المصغر، استكمالاً لوجود فاعل في الألعاب الشاطئية في فيتنام وللألعاب الآسيوية للصالات المغلقة في تركمانستان، التي كان التميز فيها حاضراً للمنتخب.
من جهته، قال رامون ليموس، مدرب المنتخب عقب القرعة، إنه واثق من جميع المقاتلين الإماراتيين الستة في اليوم الأول، وفي بلوغهم الأدوار النهائية، مشيراً إلى أن الإعداد كان جيداً، وجميع عناصر المنتخب تنتظر بدء المنافسة.
وأضاف: لا تكون النتائج مضمونة دائماً، يمكننا تحقيق بعض النتائج الجيدة وأحيانا لا، لا يمكن أن نتوقع النتائج، لكنني أعتقد أن لديهم جميعاً القدرة على الوصول إلى جولات الميداليات، بعد العمل الذي قاموا به خلال الأشهر القليلة الماضية.

الكتبي.. رأس الرمح بالثقة
يمثل فيصل الكتبي نجم المنتخب الوطني الذي فاز بالبطولات العالمية، وأحرز العديد من الميداليات على مستوى آسيا، رأس الرمح للمنتخب الوطني في الآسياد بالثقة الكبيرة التي يتمتع بها في نفسه وزملاؤه في المنتخب.
وأكد الكتبي أن الإعداد لهذا الاستحقاق كان قوياً، وأن المنتخب أكمل الجاهزية المطلوبة لخوض نزالات الدورة، بعد أن وصل التحضير على الصعيدين البدني والتكتيكي مرحلة عالية.
وأشاد الكتبي برامون ليموس مدرب المنتخب، مؤكداً أنه كان دائماً يحفز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في التدريبات التي منحت الجميع الجاهزية القصوى، بجانب خوض اللاعبين خلال معسكر أميركا العديد من النشاطات المختلفة بالجري في الشاطئ وتمارين السرعة.
وتمنى الكتبي أن تساعده وزملاءه هذه التحضيرات الرائعة في الحصول على الذهب في البطولة، مشيراً إلى أن الاتحاد كان حريصاً على إكساب عناصر المنتخب الخبرة المطلوبة في معسكر سان ديجو من خلال التدريبات المكثفة.
وأشار الكتبي إلى أنهم مستعدون للمنافسة الكبرى، وتمنى أن تكون النتائج كما نتطلع في جاكرتا، حيث إن الفريق أكمل التحضيرات بشكل ممتاز في أبوظبي قبل الذهاب إلى إندونيسيا، ونحن نتحلى بالمسؤولية اللازمة لرفع راية الوطن عالية خفاقة في هذا المحفل الكبير.
وأضاف: المنتخب حصد العديد من المداليات على مستوى آسيا «4 ميداليات ذهبية، ومثلها فضية و6 برونزيات» في الألعاب الآسيوي للصالات المغلقة في تركمانستان في 2017 ، والتي تعد تجربة للآسياد، ولا شك أن المنافسة ستكون صعبة في جاكرتا، لكننا واثقون من تحقيق طموحاتنا.

الكويت تظهر بـ 3 لاعبين
لم تمض سوى 48 ساعة فقط على قرار عودة النشاط الرياضي في الكويت، حتى تسابق عدد من رياضييها للمشاركة في الأسياد، وكان الجو جيتسو من ضمن الموجودين في الحدث، حيث يمثل الكويت اللاعبون ناصر فرج في وزن 69 كجم وعبد الرحمن فرمن في وزن 77 كجم، وعماد الصميد في وزن 85 كجم.
وأكد محمد رضا معرفي رئيس البعثة الكويتية الذي حضر مراسم القرعة أمس، أن المنتخب الكويتي الذي سجل للمشاركة قبل يومين من افتتاح الدورة، بشكل خاص وجميع أعضاء البعثة في الأسياد ليسوا مطالبين بأي إنجازات في هذه الدورة، بل المشاركة فقط، لأنهم لم ينتظموا في معسكرات، ولم يستعدوا بالشكل المطلوب للمنافسات.
وقال: رغم ذلك ثقتنا كبيرة في لاعبينا بشكل عام، ونأمل أن يمثل ثلاثي المنتخب حضوراً لافتاً، ونحن نعرف أن اللاعب الكويتي عندما يتواجد في بطولة يمتلك الطموح والرغبة التي تقوده لتحقيق نتائج مميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©