الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هاميلتون وفيتل.. جولة الكلمة الأخيرة

هاميلتون وفيتل.. جولة الكلمة الأخيرة
24 أغسطس 2018 00:07

بروكسل (أ ف ب)

يضع البريطاني لويس هاميلتون نصب عينيه الإطباق على لقبه الخامس، بطلاً للعالم في الفورمولا 1، مع استئناف المنافسات هذا الأسبوع، بعد الاستراحة الصيفية، وذلك في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة 2018.
وبعد استراحة لثلاثة أسابيع لم تغب خلالها الأخبار المتعلقة بسباقات الفئة الأولى من توقف عن المشاركة في المنافسات وانتقالات، يدخل البريطاني حامل اللقب ساعياً لاستئناف المنافسة من حيث توقفت، عندما فاز في السباقين الأخيرين في ألمانيا والمجر، ليوسع متصدر الترتيب العام، الفارق مع منافسه المباشر سائق فيراري الألماني سيباسيتان فيتل، إلى 24 نقطة.
ومع تسعة سباقات متبقية حتى نهاية الموسم، يعول هاميلتون على تفوقه النسبي في الأعوام الماضية في سبا-فرانكورشان البلجيكية، إحدى أبرز الحلبات في الروزنامة السنوية لبطولة العالم، حيث فاز مرتين في الأعوام الثلاثة الأخيرة «ثلاث مرات بالإجمال خلال مسيرته».
كما أن البريطاني، يدرك أن فريقه غالباً ما يعود أقوى في النصف الثاني من الموسم.
وقال هاميلتون، بعد تتويجه أواخر يوليو بجائزة المجر الكبرى: غالباً ما تكون المنافسة شديدة في النصف الثاني من الموسم، ولكن عادة تكون الأمور أفضل من ناحيتنا.
إلا أن فيتل، بطل العالم أربع مرات بدوره، والباحث عن لقبه الأول مع فيراري «توج أربع مرات بين 2010 و2013 مع فريقه السابق ريد بول»، لم يقل كلمته الأخيرة، لاسيما وأن سيارته بدت الأسرع على الحلبة في مراحل عديدة من الموسم.
وفاز الألماني بأربعة سباقات هذا الموسم «مقابل 5 لهاميلتون»، إلا أن فوزه الأخير يعود إلى مطلع يوليو على حلبة سيلفرستون في جائزة بريطانيا الكبرى.
وهو يسعى للتفوق في بلجيكا، لاسيما وأن السباق المقبل سيكون في «معقل» فيراري، حلبة مونزا الإيطالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©