• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السودان: إطلاق 11 طبيباً بعد اعتقال دام 20 يوماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

الخرطوم (وكالات)

أفرجت السلطات الأمنية في السودان عن 11 من جملة 12 طبيبا معتقلا، بعد نحو 20 يوما من الاعتقال، وذلك إثر إعلان الأطباء تعليق الإضراب عن علاج الحالات غير الطارئة واستئناف العمل في جميع المستشفيات المضربة. وأفاد بيان صادر عن لجنة أطباء السودان المركزية بأنه تم الإفراح عن 11 طبيبا وطبيبة بمن فيهم رئيس لجنة الأطباء والأمين العام والناطق الرسمي للجنة، بينما أبقت على طبيب معتقل حتى الآن. وكانت لجنة الأطباء قررت الاثنين رفع الإضراب المبرمج لشهر نوفمبر الحالي قبل يومين من انتهائه،

وأمهلت لجنة الأطباء السلطات الأمنية لإطلاق سراح الأطباء المعتقلين والبالغ عددهم 12 طبيباً وطبيبة، معلنة عن اتصالات للإفراج عنهم. وأشاد اتحاد أطباء السودان المحسوب على الحكومة الاثنين، بدور الأجهزة الأمنية في الاستجابة لمبادرات الاتحاد سابقاً عند زيارة المعتقلين، ووقف استدعاء للأطباء، مؤكدا إيفاء الأجهزة الأمنية بالإفراج عن الأطباء.

وقالت لجنة الأطباء في تعميم: «تم إطلاق سراح جميع المعتقلين من الأطباء ما عدا د. جهاد عبد المنعم لأسباب غير معلومة لدينا في الوقت الحالي». ودخل الأطباء ابتداء منذ الأول من نوفمبر الحالي في إضراب للمرة الثانية بعد أسابيع من رفع إضراب استمر ثمانية أيام في أكتوبر المنصرم، وعزت اللجنة العودة للإضراب لعدم التزام الحكومة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع نائب رئيس الجمهورية الشهر الماضي.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا