• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وقعا اتفاقية لإجراء البحوث وتثقيف المهنيين في دول «التعاون» والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

معهد مصدر ومركز الزراعة الملحية يتعاونان في مجال حلول الزراعة وندرة المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وقع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، والمركز الدولي للزراعة الملحية (ICBA) اتفاقية تعاونية لتطوير حلول فعالة للزراعة وندرة المياه في البيئات النائية.

واتفق الجانبان على وضع الأسس لمزيد من التعاون في المجالات التي تساعد على تكوين استيعاب أكبر لطبيعة المياه والإنتاج الزراعي والمناخ في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن إجراء البحوث ورفع مستوى الوعي لدى المتخصصين في هذا المجال.

وجاء هذا الإعلان خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2014 التي تستضيفها أبوظبي في الفترة من 20 إلى 22 يناير تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقام بتوقيع الاتفاقية الدكتورة اسمهان الوافي، مدير عام المركز الدولي للزراعة الملحية، والدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر خلال الدورة السابعة من مؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وقال الدكتور فريد موفنزاده في بيان: «نحن واثقون بأن الاتفاقية مع المركز الدولي للزراعة الملحية ستوفر لنا خبرات فريدة ومعلومات قيمة حول المناخ والمياه والزراعة في المناطق القاحلة. وفي ظل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة للبلاد، ستتمكن دولة الإمارات من لعب دور ريادي في المنطقة على صعيد تطوير حلول وتقنيات الزراعة وإدارة المياه في المناطق القاحلة. من ناحية أخرى، فإن الجهود المشتركة بين الطرفين ستساعد أبوظبي على تطوير قدراتها البشرية في هذا المجال من خلال تدريب الطلبة والباحثين».

ومن جهتها، قالت الدكتورة اسمهان الوافي: «نحن نتعاون بالفعل مع معهد مصدر في مشاريع بحثية مختلفة وسوف تساهم الاتفاقية الحالية في دعم التعاون التكنولوجي بيننا. يتمتع المركز الدولي للزراعة الملحية بخبرات واسعة في مجال العلوم البيولوجية والتي تتواقف بشكل ممتاز مع البحث الذي قام به معهد مصدر، ما يجعل هذه الشراكة جيدة من حيث التكامل المتبادل. وباعتباره مركزاً دولياً غير ربحي للتميز في مجال أبحاث وتطوير البيئات النائية، فأن المركز الدولي للزراعة الملحية ملتزم بمواصلة التعاون مع المؤسسات البحثية الكبرى ونتطلع أن تساعدنا هذه المبادرة على إيجاد حلول فعالة للمياه في المناطق القاحلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا