• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

صربيا تصدم البرازيل وتتوج بمونديال الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

اوكلاند(أ ف ب)

صدم منتخب صربيا نظيره البرازيلي قبل دقيقتين من الاحتكام لركلات الترجيح، وهزمه 2-1 بعد تمديد الوقت ليحرز لقب كأس العالم تحت 20 سنة لكرة القدم أمس السبت في المباراة النهائية في نيوزيلندا.على ملعب نورث هاربور ستاديوم في اوكلاند، سجل ستانيسا مانديتش (70) ونيمانيا مكسيموفيتش (118) هدفي صربيا، واندرياس بيريرا (73) هدف البرازيل.

وكانت البرازيل مرشحة قوية للتويج بلقب سادس بعد 1983 و1985 و1993 و2003 و2011، خصوصا بعد اكتساحها السنغال 5-صفر في نصف النهائي، وخوض صربيا مباراة مرهقة أمام مالي عندما فازت أيضا 2-1 بعد التمديد، لكن صربيا كتبت اسمها بأحرف ذهبية وتوجت للمرة الثانية بعد 1987 عندما أحرزت يوغوسلافيا اللقب.وافتتحت صربيا التسجيل قبل 20 دقيقة من انتهاء الوقت الاصلي من كرة عرضية وصلت الى مانديتش الذي تابعها من مسافة قريبة أمام الحارس جان، لكن الرد البرازيلي جاء سريعا وبأجمل طريقة من اندرياس بيريرا، اذ قام لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي بمجهود فردي رائع تخطى فيه أكثر من لاعب وزرع الكرة بروعة في شباك الحارس بردراغ رايكوفيتش حارس النجم الأحمر بلغراد الذي أحرز جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في الدورة (73).

وبعد أن احتكم الحكم السعودي فهد المرداسي إلى شوطين إضافيين، وكانت المباراة في طريقها نحو ركلات الترجيح، انطلق الصربيون بهجمة مرتدة ضربت التسلل لينفرد ماكسيموفيتش ويزرع هدف التتويج بتسديدة أرضية قاتلة (118).

وحققت صربيا بداية بطيئة في الدور الأول بخسارتها أمام الاوروغواي 1-صفر، قبل أن تهزم مالي 2-صفر والمكسيك بالنتيجة عينها. وفي الدور الثاني، تخطت المجر 2-1 بعد التمديد عندما عادلت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وسجلت هدف الفوز في الدقيقة 118 أيضا.

وفي ربع النهائي تخطت الولايات بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما سلبا، قبل أن تفوز على مالي 2-1 في نصف النهائي بعد التمديد.

ونال المالي اداما تراوري لاعب ليل الفرنسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في الدورة، وقائد البرازيل دانيلو الكرة الفضية والصربي سيرغي ميلينكوفيتش الكرة البرونزية.

وأحرزت مالي المركز الثالث بفوزها على جارتها الافريقية السنغال 3-1 في أوكلاند أيضا.

وسجل لمالي اداما تراوري أفضل لاعب في الدورة (74 و83) ودياديي ساماسيكو (90+1)، وللسنغال ايبراهيما وادجي (64).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا