• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المبادرة الأولى من نوعها و بمشاركة 32 فريقاً

«مرور أبوظبي» تختتم الجولة الأولى لبطولة كأس العالم للسلامة المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

اختتمت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي فعاليات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للسلامة المرورية، المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة؛ والتي جرى إطلاقها عبر تطبيق “كأس العالم للسلامة المرورية”، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بحملة “معاً” للحد من الحوادث المرورية على الـ”فيس بوك وتويتر وانستغرام”.وأوضح العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير المديرية، أن الستار أُسدل على مباريات الجولة الأولى للمجموعات كافة ضمن الدور الأول، محدداً بذلك هوية الفرق الفائزة للدور السادس عشر من البطولة التي تنظمها المديرية. وأضاف: شهد الدور الأول انطلاقة قوية تجلّت باحتدام المنافسات وكثرة التغريدات على تويتر والمشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ التي شارك بها نحو المليون، وكانت سيد الموقف في حسم نتائج المباريات بين الفرق التي كانت تسعى جاهدة لتقديم أفضل المستويات للابتعاد عن مخاطر الخروج من الدور الأول.

وجاءت نتائج تصدر الفرق في الجولة الأولى على النحو التالي:

المجموعة الأولى: فريقا التراخيص والملحقات غير القانونية، المجموعة الثانية: فريقا الإطارات ومقاعد الأطفال، المجموعة الثالثة: فريقا المشاة واللوحات الطرقية، المجموعة الرابعة: فريقا الانشغال أثناء القيادة والشاحنات، المجموعة الخامسة: فريقا السرعة والفرامل، المجموعة السادسة: فريقا النقل المدرسي والتصدي للقيادة المتهورة، المجموعة السابعة: فريقا المسافة الكافية والقيادة في الطرق الوعرة، المجموعة الأخيرة: فريقا الأضواء الحمراء والقيادة أثناء التعب والإرهاق.

ويشارك في البطولة 32 فريقاً، استمدت أسماءها من قضايا السلامة المرورية، حيث تتنافس فيما بينها عبر كتابة أكبر عدد من التغريدات والرسائل التوعوية المرورية، ضمن مباريات مدتها 90 دقيقة، حسب “الهاتش تاج” المخصص لكل فريق. وسيُتوج الفائز بطلاً لكأس العالم للسلامة المرورية ليحصل على جائزة قيمتها 45 ألف درهم.

(أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض