• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البلدية أكدت أهمية التقيد بالشروط الصحية تجنباً للمخالفة و الانذار

المنشآت الغذائية برأس الخيمة دون مخالفات في الأسبوع الأول من رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة أن الأسبوع الأول من شهر رمضان الحالي لم يشهد تسجيل أي مخالفة تذكر بحق المنشآت الغذائية ذات الأنشطة المختلفة من مطاعم ومطابخ وغيرها الموجودة والموزعة في الإمارة .

ولفتت إلى تقيد المنشآت كافة باشتراطات الصحة العامة التي تم تعريفهم بها وتحذيرهم من تشديد الرقابة عليها، خاصة خلال شهر رمضان، بهدف إحكام السيطرة على المنشآت الغذائية بأنواعها كافة، في ظل ارتفاع معدل استهلاك المواد الغذائية.

وأشار خليفة محمد المكتوم، مدير إدارة الصحة العامة والبيئة، إلى أن المفتشين موجودون يومياً لتنفيذ الحملات الرقابية المختلفة في ما يقارب العشرين موقعاً بمعدل ثلاث زيارات في اليوم، لافتاً إلى تنفيذ الزيارات في الفترة الصباحية والمسائية والليلية، وفق جدول البرنامج والمناوبات التي أعدت وخصصت لشهر رمضان، مشيراً إلى توجه كل مراقب خلال الزيارة الواحدة إلى متابعة ما يقارب 10 إلى 20 منشأة.

وأكد أن نتائج الزيارات خلال الأسبوع الأول من رمضان كشفت تقيد المنشآت كافة والتزامها معايير الصحة والسلامة، داعياً أصحابها والعاملين فيها إلى استمرار الالتزام لتفادي التعرض لتحرير المخالفات والإنذارات، وغيرها من الإجراءات المتبعة بحقهم.

وذكر إلى أنه تم عقد العديد من الاجتماعات المسبقة مع المراقبين والمفتشين في الدائرة للتأكيد عليهم، وتكثيف الزيارات الميدانية خلال الشهر، وذلك في أماكن تجهيز وإعداد الوجبات المختلفة، منها المطاعم والمطابخ ومواقع عرض المأكولات قبل وبعد الإفطار والتعرف إلى درجات حرارة حفظها، وكيفية توزيع الأغذية ونظافة وسيلة النقل وآلية التخلص من الأغذية التالفة ومتابعة النظافة العامة في المنشأة، وغيرها من الاشتراطات الصحية الواجب مراعاتها، نتيجة لكثرة توجه الأهالي إلى شراء المواد والمنتجات الغذائية.

وأكد خليفة المكتوم مواصلة فرق التفتيش في الإدارة تنفيذ الزيارات الميدانية حتى نهاية شهر رمضان، للتأكيد على المنشآت بضرورة الالتزام معايير واشتراطات السلامة والصحة العامة، والوقوف على سلامة الأغذية الموجودة، وخلوها من أي أضرار والعمل على رفع المستوى الصحي للمنشأة بصفة عامة والعاملين خاصة، داعياً الجمهور إلى التواصل مع الإدارة في حال اكتشاف أي نوع من المخالفات الصحية التي تدخل ضمن نطاق عمل الإدارة، للتوجه واتخاذ الإجراءات اللازمة المتبعة في ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض