الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

توصية ألمانية بتيسير المواد العلمية على طلبة المدارس

16 سبتمبر 2010 23:55
أكد خبراء من جمعية الباحثين والأطباء الألمان أن مستوى مادتي الأحياء والطبيعة في المدارس مرتفع بشكل كبير، وأن ذلك يجعل أغلب التلاميذ يحاولون تجنب دراسة المادتين قدر الإمكان، حسبما أوضح. وقال هانز بيتر تسينر رئيس الجمعية وأستاذ الطب بجامعة توبينجن أمس في مدينة دريسدن إن “عدداً قليلاً من التلاميذ هم من يشاركون في الحصص العلمية، في حين أن بقيتهم في عداد الجاهلين بمادة الطبيعة”. وجاءت تصريحات هانز قبل ملتقى الجمعية الذي يبدأ اليوم الجمعة. ورأى البروفيسور الألماني أن النقاش الاجتماعي بشأن تقنية الهندسة الوراثية أو الطاقة النووية يحتاج لمعلومات أساسية في الفيزياء. وأنه من الضروري الاعتماد على “دروس خفيفة في الفيزياء تعتمد على الأمثلة الملموسة، بعيداً عن المعادلات المعقدة لإيصال المعلومات الأساسية للتلاميذ”. وقال تسينر “لا بد من فهم ما تعنيه كلمة مورث، ولكن دون إجراء أية حسابات.. سيؤدي مثل هذا الدرس زيادة اهتمام التلاميذ بالطبيعة والكيمياء والأحياء”.
المصدر: دريسدن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©