• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للجودة والمطابقة» يشارك في القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2014 بأبوظبي حاليا، بهدف رفع مستوى الوعي بخدمات البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي، وبالأخص خدمات مطابقة المنتجات لمعايير السلامة والأداء البيئي، والتي تندرج تحت علامة الثقة للأداء البيئي.

وتأتي هذه المشاركة في القمة انطلاقاً من الدور البارز الذي يؤديه المجلس لدعم قطاعات الدولة المختلفة وخصوصا القطاع الصناعي، وصولا إلى التنمية المستدامة، بحسب بيان صحفي أمس.

يعد تطوير برامج المطابقة أحد الخدمات الأساسية التي يقدمها مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة. ويعرّف برنامج المطابقة على أنه وثيقة فنية تحدد متطلبات المطابقة للمنتجات أو الأنظمة أو الكوادر العاملة لتلبية معايير محددة وفقاً لبعض متطلبات الفحص وكذلك بناء على مراقبة وفحص الأسواق بشكل مستمر. ويتم باستمرار تطوير برامج المطابقة اعتماداً على حاجة الجهات الحكومية الأخرى بهدف تمكين أبوظبي لتحقيق أهدافها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وقال حسين سالم الكثيري، أمين عام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: «إن الهدف الأسمى وراء مشاركتنا في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2014 يتمثل في حرص المجلس على التواصل مع كافة شرائح المجتمع والتفاعل والالتقاء مع مختلف الشركاء والجهات والأطراف المعنية المشاركة والجمهور الزائر لتوعيتهم وتشجيعهم على إخضاع جميع منتجاتهم لمواصفات الجودة والمطابقة بما يعزز الثقة المتبادلة بين التجار والمستهلكين، ويحمي مجتمع إمارة أبوظبي من تداول المنتجات الغير آمنة والآثار الضارة المترتبة على أمن واستقرار المجتمع، وصولاً إلى مجاراة أفضل الممارسات والمواصفات والمعايير العالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا