• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال الأمسية الثانية لملتقى سياحة دبي الرمضاني

سليمان الجبيلان: الابتسامة تمنح المسلم صدقات عديدة بأقل مجهود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

أكد الشيخ سليمان الجبيلان ضرورة إقدام الأفراد على فعل الخير وتوجيهه إلى من هم في حاجة إليه، والأخذ بالعزيمة والإصرار في تنفيذ كافة الأمور، وذلك خلال محاضرة بعنوان “أفعال بلا أقوال”، في الأمسية الثانية للملتقى ‬الرمضاني ‬الثالث ‬عشر ‬الذي ‬تنظمه ‬دائرة ‬السياحة ‬التسويق ‬التجاري ‬بدبي

ولفت الشيخ الجبيلان إلى ضرورة الابتسامة وكيف أن لها كبير الأثر في نفوس الآخرين، وقال: “إن أحدنا يستطيع أن يخرج من منزله ويعود بجبال من الحسنات بأقل مجهود يبذله فقط بحركة بسيطة في الجسم وهي فعل بلا قول، ألا وهي الابتسامة، حيث إن الابتسامة هي لغة يفهمها الجميع وتصل إلى القلوب مباشرة”، واستشهد بحديث الرسول الكريم “ص”: {تبسمك في وجه أخيك صدقة}، مؤكداً ضرورة أن تكون أفعالنا موافقة للشريعة وتقربُنا إلى الله من ابتسامة وعمل الخير وصناعة المعروف وغيرها. وعلى هامش الملتقى وضمن فقرة خطيب الأمة التي يتنافس فيها الأطفال من سن 6 إلى 11 سنة على لقب “خطيب الأمة”، كان فارس المنبر ليوم أمس الطفل أحمد يوسف البستكي، وقد ألقى خطبة بعنوان “الصلاة” تحدث فيها عن أهمية هذا الركن من أركان الإسلام وأنها صلة الوصل بين العبد وربه، وعن أن الصلاة عمل جليل رفيع الشأن في حياة المسلم. من جهة أخرى، استقطبت فعالية “صحة صائم” في دورتها الثالثة عدداً كبيراً من الزوار للاستفادة من الخدمات الطبية المجانية التي توفرها عيادة بلدية دبي بمشاركة مجموعة من مستشفيات القطاع الخاص والقطاع الحكومي. وتتوفر هذه الخدمات في قاعات الرجال والنساء والأطفال الكائنة في قاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي، بالإضافة إلى خيمتي العمال في المحيصنة 2 وهور العنز.

وتناول الدكتور هيمن النحال أخصائي الطب التكميلي في مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي في محاضرة بعنوان “الأخطاء السلبية في ممارسة الحجامة” بعض المغالطات المعروفة حول الحجامة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض