• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

انطلاق فعاليات «إيكو ويست»

أبوظبي توقع مذكرة تفاهم للاستفادة من التكنولوجيا اليابانية في إدارة النفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

هالة الخياط (أبوظبي) - انطلقت أمس فعاليات الدورة الأولى من معرض «إيكو ويست 2014»، ضمن أعمال أسبوع أبوظبي للاستدامة، بمشاركة 50 شركة من 12 دولة، على مساحة عرض تصل إلى 1500 متر مربع.

وأكد مشاركون أن المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات والتعاون مع الشركات المتخصصة في إدارة النفايات.

وفي هذا الإطار، وقع مركز إدارة النفايات بأبوظبي مذكرة تفاهم مع اليابان، بهدف تحقيق التعاون الفني في مجال إدارة النفايات والاطلاع على التجارب والتكنولوجيا اليابانية، بما يخدم الإدارة المتكاملة للنفايات في إمارة أبوظبي.

وأوضح عيسى سيف القبيسي مدير عام المركز أن مذكرة التفاهم تنص على تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهتين في عدة مجلات، تشمل تكنولوجيا إدارة النفايات، مثل معالجة النفايات الخطرة، وأنظمة التتبع الإلكتروني للحاويات، بهدف تكوين قاعدة بيانات دقيقة عن حجم ونوع النفايات.

كما يشمل التعاون إدارة مكبات النفايات، وتحويل النفايات إلى طاقة، إضافة إلى التعاون في مجال تطوير القدرات في مجال إدارة النفايات، بما يتضمن توعية وتطوير مهارات وقدرات موظفي المركز.

وقال القبيسي في تصريحات للصحفيين، إن المذكرة تتضمن التنسيق المشترك في إعداد وتنظيم الندوات والمحاضرات، وعقد ورش عمل وإطلاق مبادرات وبرامج في إدارة النفايات، فضلاً عن تبادل المعرفة والاستشارات والخبرات والأفكار والمعلومات البيئية إلى جانب تشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين لمتابعة سير العمل والخطط وتنفيذ المشاريع المشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا