• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«محمد بن راشد للفضاء»

16 برنامجاً لتطــوير الكفـــاءات الإماراتيـــة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

أكدت حصة المطروشي مدير فريق الابتكار والإبداع في مركز محمد بن راشد للفضاء، أن المركز يسعى لتعزيز القدرة على تسجيل ونقل المعرفة، ويقوم برفد الأجيال العلمية والعلوم المتقدمة والاكتشافات العلمية، جاء ذلك أمس، خلال فعالية فضاء الإبداع ضمن فعاليات أسبوع الابتكار 2016.

وقالت المطروشي: يعرض مركز محمد بن راشد للفضاء، 16 برنامجاً لتطوير الكفاءات الإماراتية في مختلف القطاعات، والشرائح التي تهم المجتمع الأكاديمي والعلمي، والأفراد في الدولة، والتي تركز على استقطاب الطلبة من المدارس والجامعات، سواء الذين يطمحون للحصول على درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وبينت أن فعالية «فضاء الإبداع» التي أطلقها المركز ضمن مشاركته في أسبوع الإمارات للابتكار 2016، تركز على المبتكرين، وما هي الابتكارات التي يمكن أن يخرجوا بها.

وأضافت: تركز فعالية «فضاء الإبداع» على تعريف الزوار بمجالات مركز محمد بن راشد للفضاء، ومهمته ورسالته في تطوير قطاع الفضاء، من النواحي التطبيقية والعلمية، والاهتمام بإعداد جيل كامل من العلماء في الدولة، والمهندسين القادرين على تطوير مشروعات تقنية. وتابعت المطروشي: كما تقدم الفعالية شروحات عن مشروعات المركز على مدى السنوات الماضية والتي شملت، الأقمار الاصطناعية «دبي سات 1» و«دبي سات 2» و«نايف 1» و«خليفة سات»، إضافة إلى شرح مفصل عن الإدارات المختلفة والبرامج في المركز وكيف يمكن للطلبة المشاركة، وما هي المسارات العلمية المستقبلية التي يريدون اتخاذها.

وذكرت مدير فريق الابتكار والإبداع أن المركز يقدم 16 برنامجاً لتطوير المهارات والقدرات يشمل القطاع الأكاديمي والمجتمع، مبينة أن القطاع الأكاديمي ينقسم إلى فرعين يركز الأول على النطاق المدرسي، ويطرح برامج تركز على المعلمين مثل برنامج «سفراء التعلم»، وبرامج تركز على الطلبة مثل «مخيم الفضاء»، وورش عمل، وزيارات مدرسية.

وأشارت إلى أن القطاع الأكاديمي يركز على النطاق الجامعي وطلبة البكالوريوس ويهدف لاستقطاب الطلبة في «برنامج الأقمار الاصطناعية النانومترية»، و«برنامج مركز محمد بن راشد للفضاء للعلوم وبحوث الفضاء»، ومسابقات «تطبيقات الاستشعار عن بعد»، وبرنامج «انطلق» وغيرها.

وقالت: كما يقدم المركز برامج تستهدف طلبة الدراسات العليا وأساتذة الجامعات، وبرامج المركز المتخصصة بالبحوث العلمية، إضافة إلى الورشة العلمية السنوية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض