• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

32 ٪ نسبة ارتفاع تصديق عقود الإيجار في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

سعيد هلال (أم القيوين) - سجل قسم العقود في بلدية أم القيوين ارتفاعاً ملحوظاً في تصديق العقود الإيجارية خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة زيادة بلغت 32% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار عبيد غانم الصقال رئيس قسم العقود في البلدية إلى تصديق 3210 عقود خلال النصف الأول من العام الحالي، في حين كان عددها 2582 عقداً خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2013، موضحاً أن سبب الزيادة يرجع إلى وعي المستأجرين القاطنين بالإمارة والمؤجرين أصحاب العقارات بضرورة توثيق وحفظ الحقوق لأطراف العلاقة الإيجارية، بالإضافة إلى ربط استخدام هذه العقود في معاملات متعددة في الدوائر الحكومية.

وأشار إلى إن الفترة الماضية شهدت إنجاز وحدات عقارية جديدة، مما زاد أعداد المستأجرين في الإمارة، حيث بلغ إشغال الوحدات السكنية المخصصة للسكن العائلي وسكن العمال 97% تقريباً، كما شهدت الإمارة منذ مطلع هذا العام ارتفاعاً في قيمة العقود الإيجارية. وأضاف أن البلدية نظمت الزيادة القانونية بموجب القانون رقم 3 لسنة 2008 الصادر بشأن تنظيم العلاقة الإيجارية بين المؤجرين والمستأجرين في إمارة أم القيوين، ونص القانون بأن تكون مقدار الزيادة القانونية 10% من القيمة الإيجارية كحد أعلى شريطة إخطار المستأجر قبل نهاية عقد الإيجار بثلاثة أشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض