• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«العمل» طالبت أصحاب الأعمال باستخراج بطاقات وعقود إلكترونية تجنباً للغرامات

إلغاء تصاريح العمل البلاستيكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

شروق عوض (دبي)

ألزمت وزارة العمل أصحاب المنشآت بإصدار تصاريح وعقود عمل إلكترونية لعمالها بدلاً من بطاقات العمل البلاستيكية التقليدية والعقود الورقية اعتباراً من يوم الأحد المقبل (13 يوليو الجاري)، حسبما أعلن حميد بن ديماس السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل. وأوضح حميد بن ديماس السويدي أنّ معالي صقر غباش وزير العمل أصدر قراراً باعتماد مشروع متكامل تم بحثه في مجلس السياسات بالوزارة لإعادة هندسة عمليات إصدار بطاقات وعقود العمل وتجديدها إلكترونياً لتعزيز خطوات تحول لخدمات وزارة إلى خدمات إلكترونية.

وشدّد السويدي على أهمية التزام أصحاب العمل بقرار الوزارة خلال المدة المحددة لاستخراج بطاقات وعقود إلكترونية (60 يوماً) تجنباً للغرامات، وهي الغرامات نفسها المطبقة حالياً في حالة تأخر استخراج أو تجديد بطاقة العمل بمرور شهرين من تاريخ دخول العامل للدولة أو انتهاء صلاحية بطاقته والبالغة ألف درهم عن كل شهر تأخير أو جزء منه.

وأشار السويدي إلى أن الوزارة أبلغت أصحاب العمل بالقرار برسائل خطية في أبريل الماضي حتى لا يفاجأوا، محذراً من أنّ الوزارة ستمتنع عن إصدار تصاريح عمل جديدة لكل من لا يلتزم من أصحاب العمل، إلى حين تقديم طلب التصريح والعقد الإلكتروني أو تقديم مبررات منطقية ومقنعة للتأخر، أو التجديد وفقاً للمواعيد المقررة.

وكان حميد بن ديماس السويدي أوضح، في مؤتمر صحفي عقد نهاية الأسبوع الماضي في دبي، أنّ الوزارة أوقفت إصدار البطاقة البلاستيكية، والعقد الورقي مطلع الشهر الجاري، في خطوة تستهدف الوقوف على المعوقات وتجاوزها. وشدد السويدي على أهمية عقود العمل الإلكترونية في حماية حقوق طرفيها، مؤكداً أنّ الوزارة لن تتهاون في معاقبة كل صاحب عمل لا يلتزم باستخراج العقد الإلكتروني.

آلية التنفيذ والرسوم: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض