• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع الأمم المتحدة ومعهد جورج تاون

الإمارات تستضيف حلقة النقاش الثالثة حول المرأة والسلام والأمن في ظل التغيرات المناخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

نيويورك -وام

نيويورك (وام)

استضافت دولة الإمارات بالشراكة مع كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومعهد جورج تاون في مقر الأمم المتحدة أمس الأول، حلقة النقاش الثالثة بعنوان «المرأة والسلام والأمن في ظل التغيرات المناخية» وذلك في إطار سلسلة حلقات النقاش التي تنظمها الدولة بشأن المرأة والسلام والأمن.

وتنظم حلقات النقاش هذه برعاية دولة الامارات في إطار الدراسة العالمية المعنية باستعراض التقدم المحرز في تنفيذ القرار 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن والتحديات التي تواجه التنفيذ وهي الدراسة التي تقوم أيضا دولة الإمارات بتمويلها، وسينشر موجز عن حلقات النقاش بالتعاون مع معهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن على البوابة الإلكترونية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وستسلط حلقات النقاش المقبلة الضوء على تمكين المرأة من الحصول على العدالة في حالات ما بعد الصراع وتمكينها اقتصادياً.

حضر الحلقة مجموعة من الخبراء الدوليين المعروفين على نطاق واسع في هذا المجال من بينهم جيفري ساكس المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأهداف الإنمائية للألفية ولكشمي بوري مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة ونائبة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وسوزان ماركهام كبيرة منسقي المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوكالة الأميركية للتنمية الدولية وإليانور بلومستروم مديرة برنامج ورئيسة مكتب بمنظمة بيئة المرأة والتنمية.

وشددت السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة على الآثار المتباينة لتغير المناخ على النساء، مؤكدة أن آثار تغير المناخ في العالم النامي تظهر بشكل أكثر حدة على النساء اللاتي يشكلن 70 في المائة من الفقراء في العالم. وأشارت نسيبة إلى أن المرأة في هذه المناطق تعاني من محدودية فرص الحصول على الموارد والدخل كما تعاني في الكثير من الأحيان من تقييد حقوقها ومشاركتها السياسية، وقالت إنه رغم أن النساء في الغالب هن أكثر الفئات تأثراً بالتغيرات المناخية إلا أنهن يدركن تماماً احتياجات أسرهن ومجتمعاتهن، منوهة بأن استمرار تأثر النساء بالتغيرات المناخية بصورة غير متناسبة يجعل من الأهمية بمكان تعزيز المشاركة الحيوية والقيادة الفعالة للمرأة لاسيما في مجال وضع وتنفيذ السياسات الخاصة بالتصدي للتغيرات المناخية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض