• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأعلى للأمومة والطفولة» يتعاون مع «شؤون الأسرة» الأردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

وقع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة بالمملكة الأردنية الهاشمية مذكرة تفاهم بهدف تبادل التعاون والخبرات بينهما في المجالات التي تدعم المرأة والطفل.

وقعت المذكرة في قصر الإمارات الريم الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وفاضل محمد الحمود الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة بالمملكة الأردنية.

وقالت الريم الفلاسي: إن توقيع هذه المذكرة جاء بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بهدف التعاون مع الأردن الشقيق وتبادل الخبرات في المجالات التي تدعم المرأة والطفل. وأضافت في تصريح لها أمس، أن هذه المذكرة جاءت بعد زيارة قام بها وفد من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة برئاستها للأردن قبل فترة واطلع فيها على الخبرات الموجودة في مجالات الأمومة والطفولة، حيث تم الاتفاق بعدها على توقيع هذه المذكرة. وأشارت إلى أن لجنة مشتركة ستشكل بعد توقيع هذه المذكرة لتحديد مجالات التعاون المشترك على أن تضع اللجنة إطاراً عاماً لخطة عمل للطرفين.

ونصت مذكرة التفاهم على أن يقوم الطرفان بتعزيز علاقات التعاون فيما بينهما، ودعوة كل طرف للطرف الآخر للمشاركة في المؤتمرات والفاعليات التي ينظمها أو يقيمها الطرف الآخر متى كانت تدخل في مجالات اختصاصه.

كما نصت على تبادل البيانات والمعلومات والدراسات التي تتعلق بقضايا الأسرة والأمومة والطفولة والمجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بمراعاة القوانين والنظم ذات العلاقة.

وبموجب المذكرة، اتفق الطرفان على تسمية ضابط ارتباط عن كل طرف، ليقوم بإخطار الطرف الآخر ببياناته خلال فترة لا تتجاوز عشرة أيام من تاريخ التوقيع على هذه المذكرة وخلال مدة سريانها، وذلك لغايات التنسيق بين الطرفين في تنفيذ بنود هذه المذكرة، على أن تكون مهمة ضباط الارتباط تنسيقية واستشارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض