• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال ترؤسها وفد «الوطني» في اجتماع المنامة

القبيسي: «رؤساء التشريعية الخليجية» ناقش تهديد «جاستا» لسيادة الدول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

المنامة (وام)

شاركت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي على رأس وفد المجلس الاتحادي أمس، في الاجتماع الدوري العاشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة.

وضم وفد المجلس، حمد أحمد الرحومي، وسالم عبيد الحصان الشامسي، وصالح مبارك العامري، ومحمد علي الكتبي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وقالت معالي الدكتورة القبيسي، إنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية مواصلة وتكثيف العمل البرلماني انطلاقاً من الأهداف والغايات التي قام عليها مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولتحقيق تطلعات قيادات وشعوب دول المجلس الأمر الذي يستلزم المزيد من العمل، والإنجاز وتوثيق التواصل والتعاون والشراكة.

وأضافت معاليها: أن الاجتماع ركز على عدد من القضايا ذات الأولوية والاهتمام المشترك بالنسبة لدول «التعاون»، مشيرة إلى أنه تمت مناقشة القرار الصادر عن الكونغرس الأميركي بالموافقة على «قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب» «جاستا» وما يشكله من تهديد لسيادة الدول ومبدأ الحصانة السياسية للدول، وبشأن استنكار العمل الإجرامي الآثم في استهداف مكة المكرمة من قبل ميليشيات الحوثي وبشأن توحيد الرؤية بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف والفكر الضال.

وقالت معاليها: «لقد تم اختيار موضوعين مهمين جداً بالنسبة لدول وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي ليكونا الموضوعين الخليجيين المشتركين لعام 2017م هما: هواجس أمن الغذاء والماء في دول الخليج العربية والأمن والشباب لأهمية هذه الموضوعات في تعزيز مسيرة التنمية وتهيئة الظروف الملائمة لإدماج الشباب والاستفادة من دورهم في شتى المجالات. وأكدت معاليها، أنه تمت الموافقة على آلية تفعيل الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية المقدمة من المجلس الوطني الاتحادي التي هي بالأساس مقترح مقدم من الشعبة البرلمانية الإماراتية وتهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين المجالس التشريعية الخليجية والأعضاء. وكانت أعمال الاجتماع قد بدأت بكلمة ألقاها معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية رئيس الدورة السابقة أشاد فيها بالنتائج التي تحققت خلال الاجتماع السابق وبالدعم الذي يقدمه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وثمن دور معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي لما قدمته من رأي واهتمام وحرص خلال المشاركة. فيما ألقى معالي أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين كلمة أكد خلالها أن مقتضيات الظروف الراهنة المحيطة بدولنا تستوجب منا وحدة الصف والكلمة وتنسيق المواقف وتكاملها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض