الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا ترفض اقتراحاً روسياً بعودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم

فرنسا ترفض اقتراحاً روسياً بعودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم
23 أغسطس 2018 20:55

رفضت فرنسا، اليوم الخميس، أي اقتراح روسياً بشأن إمكانية بدء عودة ملايين اللاجئين السوريين لديارهم.
وقالت أنييس فون دير مول المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية إن الظروف لم تتهيأ بعد للعودة نظراً إلى معاملة النظام السوري للذين عادوا بالفعل واحتمال شن هجوم على منطقة تسيطر عليها المعارضة في شمال سوريا.
وفي الأسابيع القليلة الماضية، دعت روسيا القوى الغربية المعارضة للنظام السوري لمساعدة اللاجئين على العودة لديارهم والمساعدة في إعادة إعمار المناطق التي يسيطر عليها النظام.
وقالت المتحدثة "بحث عودة اللاجئين، في ظل الظروف الراهنة، ضرب من الأوهام".
وأسقطت الحرب، المستمرة منذ سبع سنوات، ما يقدر بنحو نصف مليون قتيل وشردت 5.6 مليون خارج سوريا فيما نزح 6.6 مليون داخل البلاد.
وتقول فرنسا، التي تساند المعارضة السورية، إنها لن تدعم إعادة الإعمار في المناطق التي يسيطر عليها نظام الرئيس بشار الأسد حتى يحدث تغيير سياسي عن طريق التفاوض تحت إشراف الأمم المتحدة.
وقالت فون دير مول "شهد هذا العام أكبر حركة نزوح منذ بدء الصراع ... حذر المجتمع الدولي بأسره من مخاطر أزمة إنسانية ضخمة وأزمة مهاجرين في حال شن هجوم على محافظة إدلب".
وتعرضت منطقة إدلب، التي لجأ إليها مدنيون ومقاتلو معارضة خرجوا من مناطق سورية أخرى، لموجة من الضربات الجوية والقصف هذا الشهر في استهلال محتمل لهجوم شامل للقوات النظامية عليها.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©