• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المزروعي يتفقد مشاركات الهيئة

«كهرباء أبوظبي» تستعرض مشاريعها التطويرية خلال القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قام معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لامارة أبوظبي، بجولة تفقدية لأجنحة الهيئة وشركاتها في القمة العالمية المياه، يرافقه عبدالله سيف النعيمي مستشار الهيئة، وفارس عبيد الظاهري مدير عام الهيئة بالإنابة.

وأشاد فارس عبيد الظاهري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بالإنابة، بزيارة معالي رئيس الهيئة. وقال: «تسجل الهيئة وشركاتها، الشريك الاستراتيجي لأسبوع أبوظبي للاستدامة والقمة العالمية للمياه 2014، حضورها المميز في طرح العديد من الإنجازات والمبادرات ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة».

وأضاف: «ينبع اهتمام الهيئة بالقمة العالمية للمياه من الدور الكبير الذي تلعبه القمة، ليس فقط في بحث وتناول مختلف الحلول الكفيلة بمواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع المياه العالمي وعلى جميع المستويات، بل في زيادة الوعي لدى مواطني إمارة أبوظبي والمقيمين فيها بشأن إدارة المياه».

وتابع: «تؤكد الشراكة الاستراتيجية في تنظيم القمة على العديد من الرسائل المهمة، فهي من ناحية، تعزز من مجالات الشراكة بيننا، كما أنها تؤكد، من ناحية أخرى، اهتمام الهيئة وحرصها الدائم والمستمر على دعم القمة العالمية للمياه، ومساعدتها على القيام بدورها في تعزيز التعاون العالمي، من أجل إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه قطاع المياه على جميع المستويات، إضافة إلى زيادة الوعي بشأن إدارة المياه، وتوفير المعلومات المتعلقة بتقنيات المحافظة على الموارد المائية وحمايتها، ومناقشة السياسات المائية وخطوات الترشيد ووسائل التطبيق اللازمة».

ونوه الظاهري إلى توافق استراتيجية الهيئة مع رؤية القمة العالمية للمياه، من ناحية توفير المياه والحفاظ على مصادرها، بالشكل الذي يلبي احتياجات الزيادة السكانية والتطور المتسارع في امارة أبوظبي، ومن ناحية زيادة الوعي بضرورة الترشيد في استخدام المياه، مشيراً إلى أن الهيئة قامت ببذل جهود كبيرة من أجل تحقيق هذا الهدف، من خلال التوسع في تطبيق التقنيات الجديدة، وتطوير ودعم السياسات المتعلقة بذلك، كما قامت بإدارة إنتاجها بكل كفاءة في سبيل الارتقاء بإدارة الموارد المائية، وحفظها للمستقبل وتوفير تنمية مستدامة في الوقت الراهن، مع تشجيع جمهور المستهلكين للقيام بدور إيجابي في ترشيد الاستهلاك.

ويشارك مدير عام الهيئة والمستشارين بها في تقديم مجموعة من أوراق العمل المتخصصة في ورش القمة المتخصصة، بالإضافة إلى حضور المهندسين والمتخصصين في الهيئة، وشركاتها في جلساتها والمشاركة في أعمالها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا