• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال مجلس رمضاني نظمته وزارة الداخلية

محمد بن راشد يلهم الإماراتيين التمسك دوماً بالمركز الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

محمود خليل (دبي)

وصف اللواء خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأنه «قائد مثالي ملهم لكل الأجيال المقبلة»، خلال مجلس رمضاني نظمته وزارة الداخلية في نادي ضباط شرطة دبي مساء الأول بعنوان «محمد بن راشد.. فوز.. نصر.. حب». وأدار المجلس سامي الريامي رئيس تحرير جريدة الإمارات اليوم.

وقال المزينة إن نائب رئيس الدولة «قيادي فذ في زمنه، يُعد من مثله على أصابع اليد الواحدة، من حيث رجاحة العقل والفكر ووثابة الروح، نحو التنمية والبناء الحقيقي للأرض والإنسان»، مضيفا أن سموه قائد ذو نظرة تستشرف المستقبل، وحرص منذ توليه رئاسة الوزراء على الارتقاء بجميع القطاعات الخدمية والاقتصادية. وأكد المزينة أن سموه لا يعترف إلا بالمركز الأول لأن المركز الثاني مثل العاشر، مستطردا «لذا نجد دبي تتصدر مدن العالم من حيث الخدمات ورفاهة العيش». وكانت النتيجة احتلال الإمارات مراكز متقدمة عالمياً في مؤشرات السعادة وأنشطة الأعمال، والابتكار العلمي والتنمية البشرية.

وقال قائد عام شرطة دبي إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يعمل بكل قوة أيضاً لتطبيق ما يعرف بحكومة المستقبل، حتى تكون الإمارات الأولى دائما. وأكد أن متابعة نائب رئيس الدولة للأداء الحكومي تضع المسؤولين كباراً وصغاراً أمام مسؤولياتهم. وأضاف أن سموه يحثنا ويؤكد دائما على نزول المسؤولين للميدان وعدم بقائهم خلف مكاتبهم، حتى نستطيع اتخاذ قرارات سريعة بناء على معاينة واقعية من قلب الميدان، بدلاً من الروتين الذي يقتل الإبداع ويؤخر إصدار القرارات ويعرقل سير العمل، لدرجة قد تؤدي لضياع فائدة الإجراء المتخذ.

وحول آثار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في التميز والمبادرة قال المزينة إنه «كان أول من بادر لتطبيق برامج التميز في دبي، وأهمها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الذي خلق تنافسا بين دوائر الحكومة. ونجحت الفكرة حتى إنها عممت على المستوى الاتحادي». واستعرض اللواء المزينة بعضا من توجيهات سموه وحبه لروح التحدي والإصرار على تكريم الفائزين وتحفيزهم. وأشار إلى زيارة سموه مؤخرا لمركز صغير يقدم خدمات مرورية في الفجيرة وتكريم موظفيه، بعد تصنيفه مركزا من المراكز الخدمية فئة خمس نجوم، وكان لذلك أثر إيجابي كبير على موظفي المركز وكان محفزاً لزملائهم في 400 مركز خدمي أخرى على مستوى الدولة. وأيضا زيارة سموه لموظفة إسعاف في منزلها وتكريمها وسط عائلتها وترقيتها رتبتين دفعة واحدة، بعد الجهد الكبير الذي بذلته في إسعاف مصابين في حريق كبير.

وأشار المزينة في آخر حديثه، إلى أن أفكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ساهمت أيضاً بشكل مباشر في تطوير مرافق مهمة مثل مطار دبي الدولي، حيث طالب سموه باستبدال الزي العسكري لرجال الشرطة في المطار بالزي المدني حتى يلغي أي انطباع بأن الإمارات دولة بوليسية، مدركا أن المسافرين يتعرضون لضغوط مختلفة سواء في عملية الانتقال. وطالب بأن كون دبي واحة إنسانية خدمية يشعر فيها المسافر بالراحة النفسية ويقضي فيه وقتا سعيداً وينهي إجراءاته بسلاسة، في منظومة تتمتع بالتأمين الشديد الذي يتم بطريقة احترافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض