• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بحضور منصور بن زايد ورئيس الوزراء الجزائري

«أبوظبي للتنمية»: 12 مليون درهم منحة لـ10 مستشفيات جزائرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، ومعالي عبد الملك سلال رئيس الوزراء الجزائري، توقيع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم في الجزائر تقدم بموجبها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة منحة مالية للحكومة الجزائرية بقيمة 12 مليون درهم، وذلك للمساهمة في دعم القطاع الصحي الجزائري.

وقع الاتفاقية محمد سيف السويدي مدير عام الصندوق وعن الجانب الجزائري حديدي عامر مدير وزارة الصحة والسكان بولاية النعامة في الجزائر.

وتهدف المنحة التي سيتولى إدارتها صندوق أبوظبي للتنمية تزويد 10 مراكز طبية ومستشفيات في ولاية النعامة الجزائرية بأحدث الأجهزة والأنظمة العلاجية والمعدات الطبية للارتقاء بالقطاع الصحي والخدمات الطبية في الجزائر والحفاظ على استدامتها.

و قال محمد سيف السويدي إن دولة الإمارات العربية المتحدة والجزائر يرتبطان بعلاقات تاريخية تقوم على مبدأ التعاون المشترك في كافة المجالات، مشيراً إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية يسعى من خلال المنح والقروض التنموية التي يقدمها إلى دعم ومساندة الجهود المتواصلة للحكومة الجزائرية للنهوض بالعملية التنموية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف «نحن وبفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات ملتزمون مع شركائنا في الحكومة الجزائرية في تنفيذ مزيد من المشاريع التنموية ذات الأثر الإيجابي على الاقتصاد الجزائري وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

وأعرب حديدي عامر مدير وزارة الصحة والسكان بولاية النعامة، عن تقديره للدور الفعال الذي تقوم به الحكومة الإماراتية وصندوق أبوظبي للتنمية في دفع عملية التنمية في الجزائر من خلال تمويل هذه المشاريع التنموية المستدامة.

وأضاف مدير وزارة الصحة والسكان بولاية النعامة، بأن الدعم المقدم سيساهم بلا شك في تمكين الحكومة الجزائرية من تنفيذ خططها التنموية لتحسين القطاع الصحي من خلال تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطن الجزائري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض