• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حققت 72% من هدفها بتوفير مياه نظيفة لـ 3,604 مليون إنسان

«سقيا الإمارات» تجمع 90 مليوناً في 8 أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

بلغت قيمة المساهمات الإنسانية لحملة «سقيا الإمارات» خلال 8 أيام من انطلاقتها 100ر90 مليون درهم بما يساهم في توفير مياه نظيفة لـ 604ر3 ملايين إنسان في الدول النامية من أصل 5 ملايين إنسان حددتها الحملة هدفا لها، وبهذه النسبة تكون قد حققت الحملة 72% من هدفها.

وجاء ذلك في ظل تفاعل المؤسسات والهيئات الحكومية والمجتمعية ورجال الأعمال مع هذه الحملة التي تهدف إلى توفير أبسط حقوق الإنسان في عيش حياة كريمة لاسيما أن مشكلة ندرة المياه أصبحت كابوسا يهدد الكثير من الدول التي ضرب الجفاف أجزاء واسعة منها.

ويعد هذا التفاعل تجاوبا منقطع النظير مع الحملة - التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أول أيام شهر رمضان الكريم لتوفير مياه الشرب الصالحة لخمسة ملايين إنسان في أماكن متفرقة حول العالم.

وتشير الأرقام - التي تنشرها باستمرار منظمات الصحة العالمية، إلى أنه في كل 21 ثانية يموت طفل بسبب مرض متصل بالمياه وأن كل تسعة آلاف و863 إنسانا يموتون يوميا بسبب العطش أو الأمراض الناجمة عن المياه.

وتمثلت حصيلة الأفراد والمؤسسات التي تبرعت للحملة في ثامن أيامها بمبلغ 5ر2 مليون درهم من «الأحواض الجافة» لتوفير مياه الشرب النظيفة لـ100 ألف إنسان حول العالم، ومليون درهم من مجموعة «كانو» تسهم في توفير مياه الشرب النظيفة لـ 40 ألف شخص في الدول النامية، كما شهدت حملة «سقيا الإمارات» عملا إنسانياً مؤثراً من طفلة إماراتية بعمر الثلاث سنوات تبرعت بمبلغ 500 ألف درهم بما يساهم في توفير مياه الشرب النظيفة لـ 20 ألف إنسان في الدول النامية.

جدير بالذكر أن الحملة نجحت حتى اليوم بجمع مساهمات مالية تكفي لحفر آبار تسد حاجة ثلاثة ملايين و604 آلاف إنسان من مياه الشرب النظيفة في أكثر المناطق عطشا حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض