• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عاطل يؤجر شقة مهجورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

اتهمت النيابة العامة في دبي أمام محكمة الجنايات أمس خليجياً عاطلاً عن العمل يبلغ من العمر (33) سنة باستغلال وجود شقة مهجورة في أحد الأبراج بدبي، فقام بإنزال إعلان تجاري في موقع إلكتروني مخصص لهذا الغرض واحتال على سيدة مصرية.

وأسندت النيابة العامة للمتهم 5 اتهامات بالتزوير والاستيلاء على أموال الغير مطالبة بسجنه لمدة لا تزيد على 10 سنوات، مبينة أنه زور شهادة ملكية عقار بوضع اسمه، عوضاً عن اسم المالك الحقيقي، ليتسنى له الاحتيال على المجني عليها.

وأظهرت التفاصيل التي أوردتها النيابة العامة أن العاطل، وبعد أن اكتشف وجود شقة في أحد الأبراج بدبي، وكان بابها مفتوحاً ولا أحد يسكنها، وضع إعلاناً على موقع إلكتروني وعرضها للإيجار بقيمة 110 آلاف درهم، فوردت له اتصالات عدة لاستئجارها، ومن بين تلك الاتصالات وسيط عقاري اتصل به، وعرض عليه تأجير الشقة، لأن لديه مستأجراً لها، وبالفعل قام الوسيط العقاري بإبرام عقد الإيجار وسلمه شيكين بقيمة 57 ألفاً وخمسمئة درهم، فقام المتهم بالتوقيع في خانة المؤجر، وصرف الشيك الأول، بعد أن سلم الوسيط أوراق الشقة وملكيتها التي زورها.

وأفادت المجني عليها بأنها وبعد مشاهدة الإعلان والاتفاق مع الوسيط والتوقيع وتسليم الشيكات، وقيام الوسيط العقاري بتوصيل الكهرباء ونقلت أغراضها إلى الشقة، اكتشفت خلال زيارتها لدائرة الأراضي والأملاك بهدف تصديق عقد الإيجار أنها وقعت ضحية جريمة تزوير واحتيال، وأن الشقة مملوكة لشخص آخر، فحاولت التواصل مع المتهم، إلا أن هاتفه كان مغلقاً فيما طلب منها الوسيط إبلاغ الشرطة، التي بالفعل استطاعت القبض على المتهم، الذي اعترف بما نسب إليه. وقررت المحكمة إرجاء القضية إلى يوم 21 ديسمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض