الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"سيمارون" يضرب اليابان ومخاوف من وقوع فيضانات وانزلاقات تربة

"سيمارون" يضرب اليابان ومخاوف من وقوع فيضانات وانزلاقات تربة
23 أغسطس 2018 19:58

وصل إعصار قوي تصبحه رياح، اليوم الخميس، إلى غرب اليابان وسط توقعات بأن يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة.
وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار "سيمارون" ضرب مديرية توكوشيما (جنوب غرب) ومن المتوقع أن يجتاز المنطقة قبل أن يبلغ بحر اليابان (بحر الشرق) صباح غد الجمعة.
وتجاوزت سرعة الرياح 200 كلم في الساعة، ومن المتوقع أن ينهمر حوالى 800 مليمتر من الأمطار على وسط البلاد خلال 24 ساعة حتى منتصف يوم الجمعة، كما ذكرت الوكالة التي حذرت من "مخاطر انزلاقات للتربة وفيضانات وأمواج عاتية وزوابع".
وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، لأعضاء حكومته ومختلف المسؤولين خلال اجتماع تحضيري قبيل وصول الإعصار "كونوا في أعلى درجات الاستعداد واتخذوا كل الإجراءات اللازمة".
ودعا آبي السلطات المحلية إلى إصدار أوامر إلى السكان بإخلاء منازلهم بدون تردد فيما واجهت الحكومة انتقادات بسبب إدارتها للأزمة التي اعتبرت متأخرة بعد الأمطار الغزيرة وانزلاقات التربة التي أدت إلى مقتل نحو 220 شخصاً في مطلع يوليو الماضي.
وفي المناطق التي شهدت فيضانات في يوليو الماضي، فإن عدة مدن نصحت من الآن سكانها بمغادرة منازلهم على سبيل الاحتياط. وفي أوكاياما، كان السكان يعبئون أكياس رمل لمنع حصول فيضانات.
وسجل اضطراب في حركة القطارات في غرب البلاد، كما ألغيت أكثر من 260 رحلة، غالبيتها داخلية، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام المحلية.

ويثير إعصار "سيمارون" مخاوف من حصول انزلاقات تربة وخصوصاً في المنطقة التي شهدت فيضانات أوقعت العديد من القتلى في يوليو.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©