• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شما بنت سلطان تفتتح غرفة للقراءة في مستشفى خليفة بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

أم القيوين (الاتحاد)

افتتحت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، رسمياً، ركناً خاصاً لمبادرة «تبون تقرون؟»، أمس، في عنبر الأطفال بمستشفى الشيخ خليفة العام في إمارة أم القيوين.

وتسعى المبادرة لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسة، وهي تعزيز القراءة والكتابة للأطفال الصغار، وتشجيع أولياء الأمور على المشاركة بهذه المهمة، التي تنعكس إيجاباً وتسهم في خدمة المجتمع.

وأعربت الشيخة شما بنت سلطان، عن سعادتها بتخصيص أول غرفة خاصة للقراءة في «مستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين»، ودعت جميع الموظفين وفئات المجتمع بالإمارة إلى الانضمام إلى تحقيق رؤية المستشفى «الشفاء من خلال القراءة لعدد أكبر من المرضى الصغار».

وقام فريق عمل مبادرة «تبون تقرون؟» بتصميم الغرفة المخصصة للأطفال بالرسم على الجدران بألوان زاهية، ولوحات فنية، ووضع مقاعد مريحة للأطفال متعددة الألوان، بالإضافة إلى تزويدها بأكثر من 300 كتاب باللغتين العربية والإنجليزية، كما قدمت المبادرة مكتبة متنقلة تحتوي على 200 كتاب للمرضى الصغار غير قادرين على مغادرة غرفهم لخلق البهجة والسرور في نفوسهم، ولتعزيز قدرتهم على الشفاء العاجل.

وأعربت ريسا فان دير ميروي، المدير التنفيذي بالإنابة في مستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين، عن سعادتها لتدشين المبادرة في المستشفى، التي تضيف بعداً جديداً، إلى جانب الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى لأبنائنا المرضى، من خلال توفير أماكن مخصصة تجذبهم، وتحفزهم للقراءة أثناء إقامتهم في المستشفى، وتجنبهم الملل والإجهاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض