الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فيديو.. مقتل طفل وإصابة العشرات بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على قرية في الدريهمي

فيديو.. مقتل طفل وإصابة العشرات بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على قرية في الدريهمي
23 أغسطس 2018 18:34

قصفت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران قرية الغليفقة التابعة لمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة والمحررة حديثاً بصاروخ باليستي "إيراني الصنع" راح ضحيته طفل يمني وأصيب عشرات المدنيين الأبرياء بجراح إصابة ثلاثة منهم خطيرة وذلك استمراراً لجرائمها ضد الإنسانية واستهدافها الأحياء السكنية الآهلة بالمدنيين الأبرياء في تحد واضح للأعراف والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية في وقت الحرب وبما يؤكد وحشية ودموية المشروع الانقلابي في اليمن.
ولم تراع ميليشيات الحوثي الانقلابية حرمة الأيام المباركة وعيد الأضحى وواصلت عملياتها الإرهابية والإجرامية ضد المدنيين في المناطق المحررة خاصة الأطفال الذين لا ناقة لهم ولا جمل في حرب الميليشيات وانقلابها على الشرعية سوى أنهم ضحايا الإرهاب الأسود وأيادي الغدر الحوثية.
وكان عدد من الأطفال يلعبون مع أقرانهم في قريتهم المحررة حديثاً فرحين بعودتهم إلى منازلهم سالمين بعد سنوات من التشرد والنزوح والفقدان والتجويع لكنهم لم يعلموا أن أيادي الغدر تتربص ببراءتهم حيث قامت ميليشيات الحوثي باستهدافهم بصاروخ باليستي "إيراني الصنع" أسفر عن مقتل طفل يمني وإصابة العشرات بجراح دون أي ذنب.
وتحدث ياسين حسن الأخ الأكبر للطفل ضحية إرهاب الحوثيين باكياً عن تفاصيل الحادث الإرهابي وهو يتجرع مرارة فراق شقيقه. وقال حسن: "كنا نلعب أنا وأخي مع إثنين من أصدقائنا. وفجأة، سقط صاروخ بالقرب منا أدى إلى استشهاد أخي فوراً نتيجة إصاباته البليغة وجرحت أنا وأصدقائي بشظايا متفرقة في أجسادنا ولم نشعر بما حدث من شدة صوت الإنفجار والشظايا إلا ونحن في المستشفى".
وأضاف "الحوثيين يستهدفوننا دون ذنب اقترفناه"، مشيرا إلى أنه ورفاقه يتمنون الحياة بسلام وأن يتمتعوا بحقوقهم في التعليم والصحة والأمن.
وتحدثت إحدى نساء قرية الغليفقة المأهولة بالسكان حول الحادث الإجرامي الذي لم يراع مشاعر الأسر اليمنية في هذه الأيام المباركة، مؤكدة أن "الحوثيين يواصلون انتهاكاتهم ضد المدنيين العزل من خلال اتباعهم سلاح التجويع والتخويف خلال فترة حصارهم لنا أو القصف العشوائي بالصواريخ الباليستية وقذائف الهاون المباشرة بعد هزائمهم وطردهم والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا". وأوضحت أن مخاطر إرهاب الحوثي لن تثنيهم عن مواصلة الحياة والأمل في مستقبل أفضل بدون ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.
ويؤكد استهداف ميليشيات الحوثي للمدنيين الأبرياء استمرار الدعم الإيراني للميليشيات وتهريب الأسلحة لهم التي تستهدف قتل أبناء الشعب اليمني - خاصة الأطفال والنساء وكبار السن - لتشكل هذه الجريمة البشعة في حق اليمن انتهاكاً خطيراً وجسيماً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف إلى جانب كونها جريمة حرب ضد الإنسانية تتطلب ضغط المجتمع الدولي على ميليشيات الحوثي ووقف جميع أشكال الانتهاكات والجرائم الممنهجة بحق المدنيين الآمنين.
ويكشف استهداف ميليشيات الحوثي للمنازل والمناطق المأهولة بالسكان بالصواريخ الباليستية الإيرانية وقذائف الهاون وتدمير البنى التحتية عن عدائها الشديد للشعب اليمني الذي لم يسلم من عدوانها الآثم في سبيل تحقيق مآربها الإجرامية ضده وسلب حريته عنوة لصالح دول إقليمية لا تريد الخير لليمن ولا لشعبه.
وكشف تقرير دولي حديث عن استمرار تسليح إيران للميليشيات الحوثية في اليمن بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة إضافة إلى أسلحة أخرى بالمخالفة لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والذي ينص على حظر توريد الأسلحة للميليشيات الانقلابية وهو ما يؤكد للمجتمع الدولي الانتهاكات الإيرانية في اليمن بما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
وعلى الصعيد الإنساني، هبت فرق الهلال الأحمر الإماراتي لمد يد المساندة والدعم الإغاثي العاجل للأشقاء اليمنيين في قرية الغليفقة بمديرية الدريهمي عقب استهداف ميليشيات الحوثي لهم بصاروخ باليستي والذي خلف حالة من الهلع والخوف في صفوف الأطفال والنساء وكبار السن الذين لم يكن لهم أي ذنب سوى أنهم ضحية ميليشيات إرهابية لا تكترث بسلامة أرواح المدنيين الأبرياء في هذه الأيام المباركة.
وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات باليمن، في تصريحات صحفية من موقع الحادث الإرهابي إن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واصلت على الفور توزيع المساعدات الإغاثية والسلال الغذائية إضافة إلى السلع الأساسية على الأسر اليمنية المتضررة من هذا العمل الإجرامي الذي استهدف المدنيين العزل في مديرية الدريهمي للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الإنسانية الراهنة التي فرضها حصار ميليشيات الحوثي واتباعها سلاح التجويع والإرهاب ضد الشعب اليمني الشقيق".
وأضاف الكعبي أن هناك تعاوناً كبيراً من المتطوعين اليمنيين مع فرق الهلال الأحمر الإماراتي في ميادين الإنسانية بالمحافظات والمدن اليمنية المحررة وشبه المحررة لمساعدة الأسر على تجاوز الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها وتوفير سبل المعيشة الحسنة لها. ولفت إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واصلت توزيع المساعدات الإغاثية والغذائية على أهالي المناطق المحررة في مديرية الدريهمي والقرى المحيطة بها بما يسهم في التخفيف من معاناتهم وإعانتهم على تجاوز حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء انتهاكات ميليشيات الحوثي.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كانت قد سيرت قافلة مساعدات إغاثية عاجلة للمناطق المحررة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة تضم 17 شاحنة محملة ب12 ألف سلة غذائية إضافة إلى السلع الأساسية التي يستفيد منها 84 ألف مواطن يمني من بينهم 60 ألف طفل وأكثر من 12 ألف امرأة وذلك في إطار الاستجابة الإنسانية الفورية لتلبية احتياجات الأسر اليمنية في المناطق المحررة بالساحل الغربي لليمن.
وتضمنت قافلة المساعدات الإغاثية سلالاً غذائية وسلعاً أساسية بهدف إغاثة المتضررين والأسر الأشد احتياجا عقب تحرير مناطق واسعة من مديرية الدريهمي من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران وفك الحصار عن المواطنين اليمنيين الذين يعانون من تبعات انتهاكات ميليشيات الحوثي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©