• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم         08:45     بيونغ يانغ تعتبر عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"     

تشكيل تجمع «عراقيون ضد التقسيم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

أعلن عدد من الباحثين والمحللين السياسيين في العراق أمس تشكيل تجمع «نحن عراقيون ضد التقسيم»، لمواجهة المخططات الرامية إلى تقسيم بلادهم.

وقال عضو التجمع الجديد ياسين البكري، خلال مؤتمر صحفي بحضور عدد من الخبراء والمحللين السياسيين في مقر التجمع وسط بغداد، «إن بعض الأطراف تظهر أصواتهم النشاز وينادون بأن التقسيم هو الحل مع ظهور كل أزمة سياسية في العراق، وأضاف «السياسات الخاطئة لبعض المحسوبين على السلطة وبعض المناهضين لها والثغرات الدستورية التي نفذ منها الفساد والإرهاب فضلًا عن تراكمات عقود من سياسات غير رشيدة، رفعت من أسهم دعاة التقسيم». وتابع «هؤلاء استغلوا الأخطاء في تبرير من شكل التقسيم كراعٍ وحافظ لحقوقهم في كيانات هزيلة ضعيفة لم تكن رادعاً لظهور فاسدين آخرين في الكيانات الجديدة، سيلعبون لعبة الحرب وعدم الاستقرار تلبية لمصالحهم وصراعاتهم على السلطة على حساب المواطن. وبتنفيذ هذه المخططات، سيخسر العراقي هويته ولن يحقق الاستقرار المنشود». واستطرد البكري قائلاً «إن تلك الأطراف تحاول اليوم أن تمهد بأن التقسيم هو مخرج ورفع لمسؤوليتها عن إشاعة الصراعات الداخلية العراقية وتريد أن تلقي على التنوع العراقي الأصيل مسؤولية عدم القدرة على التعايش لتؤكد أن الصراع بين المكونات العراقية حتمي لا فرار منه إلا بالتقسيم، فيما ساهم الصراع الدولي والإقليمي على ارض العراق في زرع بذور الفتنة». (بغداد - الاتحاد)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا