• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيران و «5+1» تواصلان صياغة «نص الاتفاق النووي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

استؤنفت في العاصمة النمساوية فيينا المشاورات بين إيران ومجموعة 5+1 المشاورات لصياغة نص الاتفاق النووي الشامل أمس وهو اليوم الرابع من المفاوضات النووية بين الجانبين والتي تعرف بفيينا 6.

ويشارك في المشاورات مساعد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف و مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وكانت المشاورات وصياغة نص الاتفاق النووي الشامل قد بدأت منذ يوم أمس الأول بين عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيرانية وهلجا اشميدت مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي.

وأمضى الجانبان حتى نحو 14 ساعة في هذا الخصوص ويشارك في المفاوضات مجيد تخت روانجي نائب وزير الخارجية الايراني وستيفان كلمنت مساعد أشتون إذا اقتضت الضرورة.

من جهة أخرى يتواجد ظريف وأشتون في فيينا للاشراف علي عملية صياغة نص الاتفاق النووي الشامل. وكتب مايكل مان المتحدث باسم اشتون علي صفحته على تويتر أن اشتون وظريف يقومان بتقييم التقدم الحاصل في هذا المجال بعد انجاز المراحل المختلفة لصياغة الاتفاق.

كانت مباحثات فيينا 6 قد بدأت يوم الاربعاء الماضي وتعد آخر جولة من المباحثات وسوف تستمر العشرين من الشهر الجاري وهو الموعد الذي حدده اتفاق جنيف المؤقت للتوصل إلى اتفاق نووي شامل. (فيينا - د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا