• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

الفقيد رافق الشهيد سالم خميس سهيل

رأس الخيمة تشيع أحد الأبطال الستة بكتيبة أول شهيد في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

شيعت مدينة الرمس في رأس الخيمة عصر أمس، أحد أبطال كتيبة أول شهيد في الدولة، المواطن الستيني محمد عبدالله الخميري الطنيجي عن عمر يناهز 65 عاما، وأحد العسكريين الستة الذين كانوا مع الشهيد سالم خميس سهيل، الذي استشهد خلال دفاعه عن أراضي الدولة ليلة احتلال القوات الإيرانية لجزيرة طنب الكبرى فجر الـ 30 من نوفمبر للعام 1971.

بداية يقول أحد سكان منطقة الرمس الوالد حسن الطنيجي إن الفقيد كان يلقبه أقرانه من نفس العمر بالبطل، وذلك لما تميز به من شجاعة وثقة بالنفس، وتقديمه روحه وأبناءه فداءً للوطن.

ويكمل الطنيجي: أن الفقيد تميز بروحه الطيبة وسيرته العطرة ومجالسته الطيبة، وبوفاته فقد الوطن أحد أبطاله الأوفياء المخلصين.

ويقول الوالد عبدالله محمد الطنيجي من منطقة الرمس: إن الفقيد أصيب بجروح منذ عشرات السنين حين كان في الجيش يشارك مع أقرانه في الدفاع عن جزيرة طنب الكبرى، وقد أسر أثناء دفاعه عن الجزيرة قبل أن يتم الإفراج عنه وعن زملائه وعودتهم إلى رأس الخيمة مع مواطني الجزيرة الذين استقبلهم أبناء رأس الخيمة استقبال الأبطال.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، قد كرم الفقيد الطنيجي بالدورة الأولى لجائزة رئيس الدولة التقديرية، والتي منحت لعدد من الشخصيات، في إطار سعي الحكومة والقيادة الرشيدة لتكريم وتقدير من ساهموا في بناء هذا الوطن، وبذلوا الغالي والنفيس في رفعته وتقدمه، في حفل رسمي خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين في عام 2011. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا