• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دورية مرورية طائرة

أسرع سيارة إطفاء بالعالم ونظام ذكي للتحكم بالإشارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

شاركت وزارة الداخلية ضمن معرضها للابتكار الذي انطلق أمس الأول في «ياس مول» في أبوظبي، بمجموعة من الأفكار المبدعة والمقترحات المبتكرة، وتضمن المعرض الذي نظمه مركز وزارة الداخلية للابتكار مشاركة واحدة من أسرع سيارات الإطفاء في العالم، ونظاما ذكيا للتحكم في الإشارات الضوئية وطائرة إطفاء، ودورية مرورية طائرة، وغيرها من الابتكارات الجديدة.

تناولت وزارة الداخلية خلال المعرض فكرة عن البوابة الاتحادية للمركبات «مركبتي» تعد البوابة الأولى من نوعها عالمياً تحت مظلة إلكترونية موحدة تسهم في إنجاز أكثر من 50 خدمة من أبرزها تجديد وشراء «بوالص التأمين» للمركبات، وسرعة إنجاز المعاملات إلكترونياً عبر منصة واحدة إلكترونية.

وعرضت الوزارة مشروع المنافذ الإلكترونية لتسهيل إجراءات السفر، حيث تنفرد الإمارات به على مستوى العالم، ويستغرق عبور المسافرين عبر هذه المنافذ 7 ثوان.

وشاركت الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية بدورية الدفع الرباعي والمزودة بصدامات للمطاردة والازاحة، ومزودة بصندوق خلفي مجهز بالكامل للدعم اللوجستي للدوريات ومساندة عناصر الشرطة في تصديهم للجرائم، كما تعرض جهاز «MDT» المختص بالبيانات المتنقلة للتواصل المباشر والفعال مع الدوريات بوسائل ذكية ذات دقة عالية.

كرسي السلامة:وشاركت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية بابتكار «كرسي السلامة» الذي يعزز من تأمين السلامة لذوي الاحتياجات الخاصة، والمخصص لفئة ذوي الإعاقة الحركية حيث يوفر الكرسي المتحرك الذي يعمل بالطاقة الكهربائية عبر بطارية الشحن وقاية لمستخدمه، من حوادث الحريق.

وقدمت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي ابتكارها المعروف باسم «جهاز المستجيب الأول» يعمل على استقبال البلاغات الفورية من غرفة العمليات المركزية عند وقوع الحوادث، وتحديد مسار آليات الدفاع المدني وطلب الدعم من جميع الفرق كالإسعاف والإنقاذ وفرق الدعم من مختلف مراكز الدفاع المدني في حالات وقوع الحرائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض