• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أردوغان يطلق حملته لانتخابات الرئاسة التركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

أطلق رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أمس، حملته الانتخابية، واعداً أنصاره بأنه سيكون رئيس دولة يتمتع بسلطة قوية تتيح له إعطاء تركيا «انطلاقة جديدة». وقال أردوغان في أول لقاء انتخابي له في سامسون (شمال) أمام جمهور من أنصاره المتحمسين «إننا نقوم بخطوة أولى نحو انطلاقة جديدة».

ولقي أردوغان الذي أعلن ترشحه للرئاسة في أول يوليو، عاصفة من التصفيق الحاد من أنصار حزب العدالة والتنمية الذين رفعوا الأعلام التركية ورايات الحزب. واختيار أردوغان سامسون للقائه الانتخابي الأول له دلالة رمزية، فهذا الميناء الواقع على البحر الأسود هو الذي بدأ منه مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال اتاتورك حرب الاستقلال ضد القوى الأجنبية عام 1919.

وقال رئيس الوزراء المحافظ «بعد 95 عاماً نبدأ الحملة الانتخابية في سامسون في خطوة جديدة نحو تركيا جديدة».

ولا يزال أردوغان (60 سنة) الذي يتهمه خصومه بالرغبة في أسلمة المجتمع التركي على حساب النظام العلماني للبلاد، السياسي الأوسع شعبية ويتوقع أن يفوز بسهولة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 10 أغسطس المقبل.

وأكد أردوغان أيضاً «أثبتنا أننا كنا في خدمة الشعب»، واعداً بان يمارس الرئيس الجديد سلطاته كاملة، فيما أثارت رغبته في توسيع هذه السلطات مخاوف في البلاد. وأضاف متعجباً «هل من الممكن أن تكون رئيس دولة وتبقى جالساً بلا عمل !!!». (أنقرة - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا