• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

إطلاق صواريخ على جنوب القطاع وتظاهرات في أراضي 48

الطيران الإسرائيلي يشن 4 غارات على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

امتدت المواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الاسرائيلية أمس إلى بلدات عربية عدة في إسرائيل بعد مقتل فتى فلسطيني حرقا ردا على ما يبدو على قتل ثلاثة شبان أسرائيليين. وشن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء أمس أربع غارات على منطقتي رفح وخان يونس في جنوب قطاع غزة.

وفي موازاة ذلك تواصل سقوط الصواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل ما يدفع إلى الخشية من تدهور مع حركة حماس التي تسيطر على هذا القطاع.

فقد جرت للمرة الأولى مواجهات بين متظاهرين غاضبين وعناصر من الشرطة الإسرائيلية في بلدات عربية في وسط وشمال شرق اسرائيل في منطقة تعرف بالمثلث، خصوصا في بلدات الطيبة وقلنسوة والطيرة حسبما أفاد شهود.وأضاف الشهود أن المتظاهرين الغاضبين لمقتل الفتى الفلسطيني رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة فردوا باطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقتهم.

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان 25 عربيا اعتقلوا وأُصيب ضابط شرطة بجروح. ومساء أمس انتقلت المواجهات المتفرقة إلى الناصرة وأم الفحم وعرعرة. ويصل عدد عرب فلسطين المحتلة عام 48 الى 1،4 مليون شخص ويشكلون 20 بالمئة من سكان إسرائيل. وهم يتحدرون من نحو 160 الف فلسطيني بقوا في أراضيهم بعيد اعلان دولة اسرائيل عام 1948.

ولم تتوقف تظاهرات الغضب في القدس الشرقية المحتلة على قتل الفتى محمد ابو خضير (16 عاما) منذ العثور على جثته الاربعاء الماضي في القسم الغربي من المدينة المقدسة.

وكان أبو خضير خطف مساء الثلاثاء من حي شعفاط في القدس الشرقية قبل العثور على جثته محروقة حسب محامي عائلته قرب غابة. ... المزيد