• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مدينة «مصدر» تحتضن مبادرات حكومة أبوظبي لأسبوع الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

احتضنت مدينة مصدر، وبالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فعاليات معرض الابتكارات الحكومية الخاص بـ «أسبوع الإمارات للابتكار 2016»، في دورته الثانية.

وزار المنصات التفاعلية، التي أقامتها الجهات المشاركة، عدد من كبار المسؤولين في الدولة وشخصيات دولية رفيعة المستوى، كما استقطبت الفعاليات عدداً من زوار مدينة مصدر وطلبة معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وموظفي الجهات والشركات التي تتخذ من المدينة مقراً لها، إلى جانب أفراد المجتمع الذين توافدوا للتعرف إلى الخدمات والأفكار المبتكرة التي تستعرضها الجهات المشاركة والاطلاع على مختلف عناصر الاستدامة والتقنيات النظيفة المبتكرة المطبقة في أرجاء مدينة مصدر.

من جانبها، استعرضت هيئة الإمارات للهوية في منصتها خلال الفعاليات أحدث مشاريعها لتسهيل الاستفادة من إمكانات بطاقة الهويّة.

واستعرضت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» ثلاثة تطبيقات إلكترونية مبتكرة، والتي توفر إمكانية التفاعل بين المستخدم والاختصاصيين على مدار الساعة في ما يتعلق بالتغذية الصحية، وآخر لمرضى السكري، بالإضافة إلى منصة خاصة بالنساء الحوامل. كما استحدثت «ضمان» نظام دمج معلومات المرضى ضمن بطاقة الهوية الوطنية بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية.

ومن جانبه، استعرض مركز إدارة النفايات - أبوظبي «تدوير»، عدد من الابتكارات، ومنها استخدام مادة من السيليكون للمساهمة في منع تكاثر البعوض في المياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض