• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

«الأوراق المالية» تستعرض التحديات في اجتماعات «أيوسكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

الاتحاد (أبوظبي) شاركت هيئة الأوراق المالية والسلع في اجتماعات المؤتمر الأربعين للمنظمة الدولية لهي

شاركت هيئة الأوراق المالية والسلع في اجتماعات المؤتمر الأربعين للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "أيوسكو" IOSCO الذي عقد في لندن، بوفد رأسه عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة. وشارك في فعاليات المؤتمر رؤساء ومسؤولو هيئات الرقابة على أسواق المال الأعضاء في المنظمة وعدد من كبار المسؤولين والخبراء الماليين والاقتصاديين في كبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية. تم خلال جلسات المؤتمر مناقشة عدد من القضايا الهامة ذات الصلة بصناعة الخدمات المالية، وبحث عددٍ من الموضوعات التي تتعلق بهيئات الرقابة على الأوراق المالية وأسواق المال وأهم التحديات التي تواجهها.

وأكد المشاركون على أهمية الموازنة بين تدفق رؤوس الأموال وإدارة المخاطر التي تواجه الأسواق المالية، وأهمية التنسيق مع مجلس الاستقرار المالي العالمي من أجل تحقيق هذا الهدف. وتضمنت مشاركة وفد الهيئة بالمؤتمر عدداً من الأنشطة من بينها المشاركة في اجتماعات اللجنة الرئاسية، واجتماعات لجنة الأسواق الناشئة، واجتماع لجنة أفريقيا والشرق الأوسط، والمشاركة في عدة ورش تخصصية، وعدد من جلسات العمل، إضافة إلى اجتماعات عمل عقدها الرئيس التنفيذي للهيئة مع عدد من رؤساء الهيئات الرقابية المناظرة، وحضور وقائع فعالية توقيع مذكرة التفاهم متعددة الأطراف MMoU، التي يتزايد عدد الجهات الرقابية وأعضاء المنظمة الموقعين عليها عاماً بعد آخر. وصرح عبدالله الطريفي أن "اجتماع لجنة الأسواق النامية والناشئة التابعة للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية «أيوسكو» استعرض أبرز المستجدات على صعيد الأسواق المالية العالمية وما يتعلق بمنظمة «أيوسكو»، بما في ذلك بناء قدرات الأسواق الناشئة، ومجموعة الأدوات المتاحة عبر الإنترنت، وناقش الرؤية الخاصة بالمحطات الإقليمية التجريبية للمنظمة، والأجندة التعليمية والتدريبية ذات الصلة بالمنظمة الدولية، وتقرير رئيس مجلس المنظمة حول سياسات منظمة «أيوسكو»، بما في ذلك مسارات العمل ذات الصلة بمجلس الاستقرار المالي التابعة لمجموعة العشرين". وأوضح الطريفي أنه "تمت خلال الاجتماعات مناقشة أسواق سندات الشركات في الاقتصادات الناشئة، وتمويل الشركات المتوسطة والصغيرة؛ حيث قامت عدة هيئات باستعراض تجاربها الناجحة وخططها لتيسير تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة، وناقشت الجلسات الأخرى إضفاء الطابع الرقمي على الأسواق المالية: القضايا والتحديات، والعمل الفني والعمل المتعلق بالسياسات، والمخاطر الرئيسية الناشئة في أسواق الأوراق المالية العالمية، ومتابعة إدارة الأزمات والتخطيط للتعامل مع الظروف الطارئة، وأولويات العمل المستقبلي المتعلق بسياسات لجنة الأسواق النامية والناشئة". وتضمن جدول أعمال المؤتمر –الذي استمرت جلساته حتى نهاية الأسبوع الماضي- عدداً من الاجتماعات التي شارك فيها وفد الهيئة، بما في ذلك اجتماعات اللجان النوعية المختلفة، ومن بينها "اجتماع اللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط"، و"اجتماع لجنة الأسواق النامية والناشئة"، واجتماع "لجنة الرؤساء" وعدة ورش عمل من بينها ورشة عمل تحت عنوان "إجراءات الردع المعتمد" والفاعل في الأسواق المالية الذي يهدف إلى الحد من المخالفات ويسعى إلى منع الكثير منها قبل ارتكابها، وورشة ثانية تقام تحت عنوان: "مواطن الضعف لدى المتعاملين".

وتسعى المنظمة لتعزيز حماية المستثمرين وتعزيز ثقة المستثمرين في سلامة أسواق الأوراق المالية، من خلال تبادل المعلومات وتعزيز التعاون في مجال الرقابة والتنفيذ ضد الممارسات غير السليمة، وكذلك في مجال الإشراف على الأسواق والوسطاء في الأسواق. كما تعمل أيضاً على تعزيز التعاون في وضع وتطبيق وتعزيز الالتزام بالمعايير المعترف بها دولياً.. إضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات على الصعيدين العالمي والإقليمي من أجل المساعدة في تطوير الأسواق المالية، وتعزيز البنية الأساسية للأسواق ووضع التشريعات المناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا