• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

​نهيان بن مبارك افتتحه أمس بمركز أبوظبي للمعارض

«بيج بويز تويز».. اختراعات فريدة وتجارب حصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أمس، معرض «بيج بويز تويز»، الحدث الأكبر للتكنولوجيا والابتكار والترفيه في الشرق الأوسط، بنسخته السابعة، وذلك بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، ويستمر لغاية 26 نوفمبر الجاري.

قام معاليه بجولة في أجنحة الشركات بالمعرض الأكبر من نوعه في العالم، وأبدى إعجابه بالإبداع الفني والتقني للعارضين، ويصل عددهم إلى 240 شركة من 38 دولة، كما شهد عرضاً حياً لسيارة «ليترون»، وهي السيارة الأولى في العالم التي تتحول إلى «روبوت عملاق»، وتسير بسرعة 20 كيلومتراً في الساعة.

وأكد معاليه أن الإمارات هي ملتقي الإبداع الفني والتقني والثقافي والمعرفي بين الحضارات والثقافات الإنسانية، مشيراً إلى أن هذه المعروضات التي شاهدها تحفز على الابتكار، وتنمي روح الإبداع لدى الشباب.

أسرع دراجة نارية

يشتمل معرض «بيج بويز تويز» على منتجات فريدة من نوعها وربما لا مثيل لها في العالم، حيث إنها تعرض للمرة الأولى في أبوظبي، وتشمل السيارات الفاخرة واليخوت الملكية والدراجات النارية التي تحلق في الجو، إضافة إلى العديد من الاختراعات النادرة التي سيشهدها العالم لأول مرة لتوفر تجربة متكاملة ترضي الجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا